استخدام الفصل الافتراضى فى تحقيق أهداف الأدب العربى لدى طلاب الصف الأول الثانوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة دکتوراه بقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية

المستخلص

تعد اللغة أهم ماوصل إليه الإنسان من وسائل التفاهم والاتصال بالآخرين، ولها أهمية کبرى فى حياة الفرد والمجتمع، وهى وسيلته فى التعبير عن أفکاره، خواطره، تمده بالرموز، تحدد له المعانى، وتساعده على تکوين المقدمات واستنتاج النتائج. 
واللغة العربية لغة تمتاز بقدرتها على عرض مادتها عرضًا أدبيًا مؤثرًا، وهذا يعنى أن الأدب من أرقى الفنون وأکثرها تأثيرًا فى النفس والوجدان، حيث أن الکلمة الفصيحة والجميلة لها أثر فى بناء الطلاب وترقية إحساسهم.
ويعتبر الأدب النشاط اللغوى الذى يعکس طبيعة التجربة الشعورية فى صورة موحية تثير فى المتلقى مستمعاً أو متحدثاً، بفضل صياغتها إحساسات جمالية أو انفعالات عاطفية أو هما معا، فکلمة تعبير تصور طبيعة العمل الأدبى ونوعه، وتجربة شعورية تبين مادته وموضوعه، وصورة موحية تحدد شروطه وغايته

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية