الکفايات التعليميه لمعلمي التربيه الرياضية في ضوء دليل التربيه الرياضيه للمرحله الاساسيه في الاردن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية العلوم التربوية – جامعة ال البيت – الأردن – المفرق

المستخلص

هدفت الدراسه الى معرفه الکفايات التعليمية لمعلمي التربيه الرياضية في ضوء دليل التربية
 الرياضيه للمرحله الأساسيه في مديرية تربية قصبة محافظة المفرق، وقد تکونت عينة الدراسه من (50 ) معلم ومعلمه، وقد تم  اختيار  عينه الدراسه  بالطريقه  العشوائيه البسيطة، قام الباحث باستخدام اداه للکشف عن الکفايات التعليميه، حيث تم التاکد من خصائصها السيکومتريه، وبناء على جمع البيانات وتحليلها وفي ضوء اسئله الدراسه، أظهرت نتائج الدراسة  أن کفايات النتاجات التعليمة العامة والخاصة ، وکفايات أستراتيجيات التدريس قد جاءت بدرجه کبيرة ، بينما کفايات استراتيجيات التقويم  جاءت بدرجه متوسطة ،  کما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغيرات الدراسة ( الجنس والخبرة والمؤهل العلمي ) ولجميع أفراد عينة الدراسة . وبناء على النتائج أوصت الدراسه بضروره تحسين کفايات استراتيجيات التقويم  لدى معلمي ومعلمات التربيه الرياضية
في مديرية تربية قصبة محافظة المفرق 

الكلمات الرئيسية


المجلد 74، العدد 2
المؤتمر الثالث عشر (الدولي الاول) 4 – 5 مارس 2019 إعداد المعلم وتنميته مهنياً فى عصر المعرفة : رؤى وممارسات " http://annconf.tanta.edu.eg/Default_ar.aspx
إبريل 2019
الصفحة 760-777