هدفت الدراسه الى معرفه الکفايات التعليمية لمعلمي التربيه الرياضية في ضوء دليل التربية
الرياضيه للمرحله الأساسيه في مديرية تربية قصبة محافظة المفرق، وقد تکونت عينة الدراسه من (50 ) معلم ومعلمه، وقد تم اختيار عينه الدراسه بالطريقه العشوائيه البسيطة، قام الباحث باستخدام اداه للکشف عن الکفايات التعليميه، حيث تم التاکد من خصائصها السيکومتريه، وبناء على جمع البيانات وتحليلها وفي ضوء اسئله الدراسه، أظهرت نتائج الدراسة أن کفايات النتاجات التعليمة العامة والخاصة ، وکفايات أستراتيجيات التدريس قد جاءت بدرجه کبيرة ، بينما کفايات استراتيجيات التقويم جاءت بدرجه متوسطة ، کما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغيرات الدراسة ( الجنس والخبرة والمؤهل العلمي ) ولجميع أفراد عينة الدراسة . وبناء على النتائج أوصت الدراسه بضروره تحسين کفايات استراتيجيات التقويم لدى معلمي ومعلمات التربيه الرياضية
في مديرية تربية قصبة محافظة المفرق
المؤتمر الثالث عشر (الدولي الاول) 4 – 5 مارس 2019
إعداد المعلم وتنميته مهنياً فى عصر المعرفة : رؤى وممارسات "
http://annconf.tanta.edu.eg/Default_ar.aspx
نزال الحمدون, منصور. (2019). الکفايات التعليميه لمعلمي التربيه الرياضية في ضوء دليل التربيه الرياضيه للمرحله الاساسيه في الاردن. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74(2), 760-777. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212255
MLA
منصور نزال الحمدون. "الکفايات التعليميه لمعلمي التربيه الرياضية في ضوء دليل التربيه الرياضيه للمرحله الاساسيه في الاردن". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74, 2, 2019, 760-777. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212255
HARVARD
نزال الحمدون, منصور. (2019). 'الکفايات التعليميه لمعلمي التربيه الرياضية في ضوء دليل التربيه الرياضيه للمرحله الاساسيه في الاردن', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74(2), pp. 760-777. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212255
VANCOUVER
نزال الحمدون, منصور. الکفايات التعليميه لمعلمي التربيه الرياضية في ضوء دليل التربيه الرياضيه للمرحله الاساسيه في الاردن. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2019; 74(2): 760-777. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212255