أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة وعلاقتها ببعض المتغيرات النفسية لدي عينة من الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال بکلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم رياض الأطفال بکلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

هدفت الدراسة إلي الکشف عن علاقة أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة ببعض المتغيرات النفسية (الثقة بالنفس، ومستوى الطموح، وتحمل الغموض) لدى عينة من الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال بکلية التربية، وکذلک إيجاد عامل بينهم وأشتملت عينة الدراسة على (250) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بقسم رياض الأطفال  بکلية التربية جامعة طنطا، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية مقياس مواجهة ضغوط أحداث الحياة، ومقياس لبعض المتغيرات النفسية ، وأظهرت نتائج الدراسة  عن وجود  علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة والثقة بالنفس لدى عينة الدراسة،و توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة ومستوى الطموح لدى الطالبات أفراد عينة الدراسة.،وتوجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة وتحمل الغموض لدى الطالبات أفراد عينة الدراسة، وتسهم المتغيرات النفسية (الثقة بالنفس – مستوى الطموح – تحمل الغموض) في التنبؤ بأساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة لدى الطالبات أفراد عينة الدراسة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


المجلد 74، العدد 2
المؤتمر الثالث عشر (الدولي الاول) 4 – 5 مارس 2019 إعداد المعلم وتنميته مهنياً فى عصر المعرفة : رؤى وممارسات " http://annconf.tanta.edu.eg/Default_ar.aspx
إبريل 2019
الصفحة 778-805