فاعلية استخدام التعلم الخليط في الجغرافياعلي تنمية التفکير الابداعي والاتجاه نحوالماده لدي طلاب الصف الاول الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة طنطا کلية التربية قسم المناهج وطرق التدريس جغرافيا

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي : قياس فاعلية استخدام التعلم الخليط في الدراسات الإجتماعية علي تنمية التفکير الإبداعي لدي طلاب الصف الأول الثانوي ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد قائمة بمهارات التفکير الإبداعي المطلوب تنميتها لدي طلاب الصف الأول الثانوي واختبار للتفکير الإبداعي وتم تطبيقه قبلياً وبعدياً علي عينه من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة دماط الثانوية المشترکة إدارة قطور التعليمية وتوصلت النتائج إلي فاعلية استخدام التعلم الخليط في تنمية التفکير لدي طلاب الصف الأول الثانوي وقد أوصي البحث بضرورة استخدام أساليب واستراتيجيات حديثة خاصة التعلم الخليط في تدريس الدراسات الإجتماعية.يهدف البحث الحالي إلي : قياس فاعلية استخدام التعلم الخليط في الدراسات الإجتماعية علي تنمية التفکير الإبداعي لدي طلاب الصف الأول الثانوي ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد قائمة بمهارات التفکير الإبداعي المطلوب تنميتها لدي طلاب الصف الأول الثانوي واختبار للتفکير الإبداعي وتم تطبيقه قبلياً وبعدياً علي عينه من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة دماط الثانوية المشترکة إدارة قطور التعليمية وتوصلت النتائج إلي فاعلية استخدام التعلم الخليط في تنمية التفکير لدي طلاب الصف الأول الثانوي وقد أوصي البحث بضرورة استخدام أساليب واستراتيجيات حديثة خاصة التعلم الخليط في تدريس الدراسات الإجتماعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية