إن أهم مرحلة يمر بها الإنسان هى مرحلة الطفولة المبکرة، حيث تشکل السنوات الأولى من الحياة البنية الأساسية لکل المعارف والمفاهيم والمهارات التى يکتسبها فى مراحل حياته اللاحقة، فيجب الإهتمام بتلک المرحلة وتزويد الطفل بکل الخبرات التعليمية فى شتى مجالات نموه (المعرفى، الاجتماعى، الحرکى، النفسى)، وتصميم برامج للتعلم المبکر التى تتيح له الفرصة ليکتشف، يلاحظ، يجرب، يصف، يتواصل، يفسر، ويتعلم.
وتؤکد النظريات النفسية والتربوية على أهمية السنوات الأولى من حياة الطفل وأثرها فى تطور شخصية الفرد وحياته کلها. فقد أکدت نتائج العديد من الدراسات الحديثة فى الولايات المتحدة الأمريکية أن الخبرات التى يتعرض لها الأطفال فى سنواتهم المبکرة تؤثر بدرجة کبيرة على مسيرة سنواتهم، کما أکدت ضرورة تصميم برامج تربوية مبکرة تزود الأطفال بالخبرات، التى تتناسب مع قدراتهم وخصائصهم وحاجاتهم.
ثروت عبد العزيز السعدنى, شيماء, محمود النجاحى, فوزية, & مصطفى الديب, راندا. (2020). برنامج أنشطة لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل ما قبل رياض الأطفال فى ضوء المعايير العالمية لمدخل "STEM". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 77(4), 448-477. doi: 10.21608/mkmgt.2020.236240
MLA
شيماء ثروت عبد العزيز السعدنى; فوزية محمود النجاحى; راندا مصطفى الديب. "برنامج أنشطة لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل ما قبل رياض الأطفال فى ضوء المعايير العالمية لمدخل "STEM"", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 77, 4, 2020, 448-477. doi: 10.21608/mkmgt.2020.236240
HARVARD
ثروت عبد العزيز السعدنى, شيماء, محمود النجاحى, فوزية, مصطفى الديب, راندا. (2020). 'برنامج أنشطة لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل ما قبل رياض الأطفال فى ضوء المعايير العالمية لمدخل "STEM"', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 77(4), pp. 448-477. doi: 10.21608/mkmgt.2020.236240
VANCOUVER
ثروت عبد العزيز السعدنى, شيماء, محمود النجاحى, فوزية, مصطفى الديب, راندا. برنامج أنشطة لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل ما قبل رياض الأطفال فى ضوء المعايير العالمية لمدخل "STEM". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2020; 77(4): 448-477. doi: 10.21608/mkmgt.2020.236240