استخدام الفصول الدراسية المقلوبة لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير المتشعب اللآزمة للمدربين في اللغة الإنجليزية أثناء الخدمة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
هدف البحث الحالي إلى الکشف عن تأثير استخدام الفصول الدراسية المقلوبة لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير المتشعب اللآزمة للمدربين في اللغة الإنجليزية أثناء الخدمة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وتکونت مجموعة البحث من (30) من المدربين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الکويت تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية واحدة، وطبقت أدوات البحث (مقياس التعلم المنظم ذاتياً، واختبار التفکير المتشعب) على عينة البحث، وجاءت نتائج البحث مؤکدة وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية المدربين أفراد في مقياس (التعلم المنظم ذاتياً لصالح القياس البعدي، وکذلک وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية المدربين أفراد في (اختبار التفکير المتشعب) لصالح القياس البعدي.
حميدان الدلح, أحمد, & خالد مرزوق الدلح, فيصل. (2020). استخدام الفصول الدراسية المقلوبة لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير المتشعب اللآزمة للمدربين في اللغة الإنجليزية أثناء الخدمة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 77(4), 550-587. doi: 10.21608/mkmgt.2020.236249
MLA
أحمد حميدان الدلح; فيصل خالد مرزوق الدلح. "استخدام الفصول الدراسية المقلوبة لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير المتشعب اللآزمة للمدربين في اللغة الإنجليزية أثناء الخدمة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 77, 4, 2020, 550-587. doi: 10.21608/mkmgt.2020.236249
HARVARD
حميدان الدلح, أحمد, خالد مرزوق الدلح, فيصل. (2020). 'استخدام الفصول الدراسية المقلوبة لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير المتشعب اللآزمة للمدربين في اللغة الإنجليزية أثناء الخدمة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 77(4), pp. 550-587. doi: 10.21608/mkmgt.2020.236249
VANCOUVER
حميدان الدلح, أحمد, خالد مرزوق الدلح, فيصل. استخدام الفصول الدراسية المقلوبة لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير المتشعب اللآزمة للمدربين في اللغة الإنجليزية أثناء الخدمة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2020; 77(4): 550-587. doi: 10.21608/mkmgt.2020.236249