تعتمد السقالات التعليمية الإلكترونية كإستراتيجية على عدة مقومات أهمها تجزئة المعارف، والمهارات المراد إكتسابها إلى أجزاء بسيطة يسهل تعلمها مع تقديم شرح مسبق للمفاهيم التى قد تعيق عملية التعلم من خلال الإستعانة بالمعينات السمعية، والبصرية، والخرائط الذهنية مع الإعتماد على الأسئلة المطروحة من المعلم للتحقق من فهم المتعلمين للمفاهيم، وإكتسابهم للمعارف والمهارات المطلوبة، وتوفير التغذية الراجعة التقويمية بشكل مباشر والإستعانة بالإرشادات التفصيلية إذا لزم الأمر. وفي إطار أهداف التعليم الفني في ضوء خطة مصر 2030 على تحويل مسار نظام التعليم الفني في مجال التجارة، والصناعة، والزراعة، والخدمات الفندقية والسياحية إلى نظام يعتمد على التكنولوجيا في التدريس والتقويم، لتحويله إلى نظام تكنولوجي متطور في ضوء المعايير العالمية لكي يتم تأهيل خريجين فنيين مدربين بالمدارس الثانوية الفنية الفندقية لابد من تأهيلهم علمياً، وتقنياً حتي يتوافر كوادر فنية متخصصة بالمجال الفندقي، لذا تشجع مناهج الإتصال والمراسلات إتقان جميع مهارات الإتصال الأساسية وهي: الإستماع، والقراءة، والكتابة، والتحدث، وتطبيقاتهم للتفاعل بفاعلية في مكان العمل، والمجتمع.
عادل حسين الضاحي, مها, & زغلول, د.برهامي عبدالحميد. (2023). إستخدام السقالات التعليمية الرقمية في تنمية مهارات الإتصال وإتخاذ القرار لدي طلاب المدارس الفندقية في ضوء المعايير العالمية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(4), 121-143. doi: 10.21608/mkmgt.2023.169930.1373
MLA
مها عادل حسين الضاحي; د.برهامي عبدالحميد زغلول. "إستخدام السقالات التعليمية الرقمية في تنمية مهارات الإتصال وإتخاذ القرار لدي طلاب المدارس الفندقية في ضوء المعايير العالمية", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89, 4, 2023, 121-143. doi: 10.21608/mkmgt.2023.169930.1373
HARVARD
عادل حسين الضاحي, مها, زغلول, د.برهامي عبدالحميد. (2023). 'إستخدام السقالات التعليمية الرقمية في تنمية مهارات الإتصال وإتخاذ القرار لدي طلاب المدارس الفندقية في ضوء المعايير العالمية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(4), pp. 121-143. doi: 10.21608/mkmgt.2023.169930.1373
VANCOUVER
عادل حسين الضاحي, مها, زغلول, د.برهامي عبدالحميد. إستخدام السقالات التعليمية الرقمية في تنمية مهارات الإتصال وإتخاذ القرار لدي طلاب المدارس الفندقية في ضوء المعايير العالمية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2023; 89(4): 121-143. doi: 10.21608/mkmgt.2023.169930.1373