الاحتياجات التدريبية المرتبطة بجدارات التقويم لمعلمي العلوم التجارية وفقا لمنظومة الجدارات المهنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة طنطا

المستخلص

من الحاجات الملحة لتطوير المنظومة التعليمية تحقيق التنمية المهنية والمستدامة للمعلمين بجميع قطاعات التعليم ، حيث يحدد التقرير السنوي للتنمية البشرية في مصر الحاجة الکبيرة والملحة للتطوير الجاد والمستمر لنظام التعليم ، مما يتطلب مزيدا من الموارد على المستويين المجتمعي والفردي ، وثمة إيمان راسخ أن التنمية البشرية هي جوهر المستقبل في مصر .
ومن المسلم به أن التعليم والتدريب هما المدخلان الرئيسيان لبناء وتنمية القدرات البشرية والمهنية .
والواقع أن سياسة التعليم في مصر کما هو الحال في کل الدول النامية الأخرى بحاجة لأن تترکز على بناء القدرات البشرية على أسس تربوية خالصة . ولما کان الاهتمام الرئيسي للتنمية البشرية هو الأفراد فمن المنطقي أن يکون تنمية أداء النظام التعليمي من وجهة نظر استراتيجية التنمية البشرية .
من الحاجات الملحة لتطوير المنظومة التعليمية تحقيق التنمية المهنية والمستدامة للمعلمين بجميع قطاعات التعليم ، حيث يحدد التقرير السنوي للتنمية البشرية في مصر الحاجة الکبيرة والملحة للتطوير الجاد والمستمر لنظام التعليم ، مما يتطلب مزيدا من الموارد على المستويين المجتمعي والفردي ، وثمة إيمان راسخ أن التنمية البشرية هي جوهر المستقبل في مصر .
ومن المسلم به أن التعليم والتدريب هما المدخلان الرئيسيان لبناء وتنمية القدرات البشرية والمهنية .
والواقع أن سياسة التعليم في مصر کما هو الحال في کل الدول النامية الأخرى بحاجة لأن تترکز على بناء القدرات البشرية على أسس تربوية خالصة . ولما کان الاهتمام الرئيسي للتنمية البشرية هو الأفراد فمن المنطقي أن يکون تنمية أداء النظام التعليمي من وجهة نظر استراتيجية التنمية البشرية .

الكلمات الرئيسية