مهارات التدريس المصغر اللازمة للطلبة المعلمين بسلطنة عمان في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 من وجهة نظر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية بالرستاق جامعة التقنية والعلوم التطبيقية سلطنة عمان

المستخلص

استهدف البحث الحالي تحديد مهارات التدريس المصغر اللازمة للطلبة المعلمين بسلطنة عمان في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 من وجهة نظر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: يوجد اتفاق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (≥ α0,001) بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة المعلمين في مدى مناسبة وأهمية كل مهارة من مهارات التدريس المصغر الرئيسة اللازمة للطلبة المعلمين بسلطنة عمان في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040، وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (≥ α0,001) في مدى مناسبة وأهمية مهارات التدريس المصغر اللازمة للطلبة المعلمين بسلطنة عمان في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 من وجهة نظر الطلبة تعزى إلى متغير النوع (ذكور/إناث)، وذلك لصالح الإناث، كما توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (≥ α0,001) في مدى مناسبة وأهمية مهارات التدريس المصغر اللازمة للطلبة المعلمين بسلطنة عمان في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 من وجهة نظر الطلبة تعزى إلى متغير السنة الدراسية (الثالثة/الرابعة)، وذلك لصالح السنة الرابعة.
الكلمات المفتاحية: مهارات التدريس المصغر - الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 – الطلبة المعلمين

الكلمات الرئيسية