هدفت الدراسة إلى تحقيق الأهداف التالية: التعرف على درجة اهتمام الإدارة المدرسية بتعزيز القيم لدى الطالبات. والتعرف على دور الإدارة المدرسية في تعزيز القيم لدى الطالبات من خلال الأنشطة. وقد اعتمدت الباحثة في دراستها على المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت أداة الاستبانة لتحقيق أهداف الدراسة، واعتبارها الأداة الأمثل للقيام بالبحث، وتم تطبيق عينة البحث على قائدات المدارس الثانوية الحكومية بمدينة أبها والبالغ عددهن (١٢٥)، وبعد التطبيق حصلت الباحثة على (٧٦) استبانة صالحة للتحليل. توصلت الدراسة إلى عددٍ من النتائج، ومن أبرزها:
درجة اهتمام الإدارة المدرسية بتعزيز القيم لدى الطالبات.
دور الإدارة في تعزيز القيم لدى الطالبات من خلال الأنشطة.
وكان من أهم التوصيات:
العمل على كل ما يعزز من اهتمام الإدارة المدرسية بتعزيز القيم الأخلاقية.
البحث في المعوقات التي تواجه الإدارة المدرسية في اكساب القيم من خلال الأنشطة ومعالجتها.
الاهتمام بتوفير الإمكانات المالية لتنفيذ الأنشطة التي تعزز من القيم لدى الطالبات
مكوش, خلود. (2023). دور الإدارة المدرسية في تعزيز القيم الأخلاقية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة أبها. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(2), 1667-1697. doi: 10.21608/mkmgt.2023.318282
MLA
خلود مكوش. "دور الإدارة المدرسية في تعزيز القيم الأخلاقية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة أبها", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89, 2, 2023, 1667-1697. doi: 10.21608/mkmgt.2023.318282
HARVARD
مكوش, خلود. (2023). 'دور الإدارة المدرسية في تعزيز القيم الأخلاقية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة أبها', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(2), pp. 1667-1697. doi: 10.21608/mkmgt.2023.318282
VANCOUVER
مكوش, خلود. دور الإدارة المدرسية في تعزيز القيم الأخلاقية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة أبها. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2023; 89(2): 1667-1697. doi: 10.21608/mkmgt.2023.318282