هدف البحث الحالي إلى معرفة واقع دور التوجيه الفني في المرحلة الثانوية العامة بمصر في مجالات التخطيط للتدريس وتنفيذ التدريس وتقييم الطلاب وتقويمهم ومجال إدارة وضبط الصف وتدريب المعلمين وتنميتهم مهنيًا، ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي، وتم تطبيق الاستبانة على 334 معلمًا ومعلمة من معلمي المرحلة الثانوية بمدارس محافظة الدقهلية خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022 م. ومن أهم نتائج البحث: أن دور التوجيه الفني في المرحلة الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية للمجالات مجتمعة جاء بدرجة متوسطة، ومن أهم التوصيات زيادة اهتمام وزارة التربية والتعليم بنظام التوجيه الفني من خلال زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لعملية التوجيه بصفة عامة وللحقائب التدريبية بصفة خاصة ،وتنمية قدرات الموجهين الفنيين.
هدف البحث الحالي إلى معرفة واقع دور التوجيه الفني في المرحلة الثانوية العامة بمصر في مجالات التخطيط للتدريس وتنفيذ التدريس وتقييم الطلاب وتقويمهم ومجال إدارة وضبط الصف وتدريب المعلمين وتنميتهم مهنيًا، ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي، وتم تطبيق الاستبانة على 334 معلمًا ومعلمة من معلمي المرحلة الثانوية بمدارس محافظة الدقهلية خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022 م. ومن أهم نتائج البحث: أن دور التوجيه الفني في المرحلة الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية للمجالات مجتمعة جاء بدرجة متوسطة، ومن أهم التوصيات زيادة اهتمام وزارة التربية والتعليم بنظام التوجيه الفني من خلال زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لعملية التوجيه بصفة عامة وللحقائب التدريبية بصفة خاصة ،وتنمية قدرات الموجهين الفنيين.
أحمد عبد اللطيف, محمود. (2024). واقع دور التوجيه الفني في المرحلة الثانوية العامة بمصر دراسة ميدانية في محافظة الدقهلية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(1.), 751-806. doi: 10.21608/mkmgt.2023.171703.1385
MLA
محمود أحمد عبد اللطيف. "واقع دور التوجيه الفني في المرحلة الثانوية العامة بمصر دراسة ميدانية في محافظة الدقهلية", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 1., 2024, 751-806. doi: 10.21608/mkmgt.2023.171703.1385
HARVARD
أحمد عبد اللطيف, محمود. (2024). 'واقع دور التوجيه الفني في المرحلة الثانوية العامة بمصر دراسة ميدانية في محافظة الدقهلية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(1.), pp. 751-806. doi: 10.21608/mkmgt.2023.171703.1385
VANCOUVER
أحمد عبد اللطيف, محمود. واقع دور التوجيه الفني في المرحلة الثانوية العامة بمصر دراسة ميدانية في محافظة الدقهلية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(1.): 751-806. doi: 10.21608/mkmgt.2023.171703.1385