مضمون السياسة التعليمية لنظام الثانوية العامة في مصر 2014م- 2021م

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث ماجستير قسم أصول التربية كلية التربية جامعة طنطا

المستخلص

يعد الاستثمار في الأنسان أهم أنواع الاستثمار ، حيث يمثل الفرد راس المال البشري ، ويعتبر أهم الموارد لأي دولة ، ولبناء الأنسان كان هناك ضرورة حتمية للاهتمام وتعد قضية التعليم من أهم القضايا التي تهتم بها الامم التي تسعي إلى التنمية والتطوير والتقدم ، ولتحقيق ذلك كان لزامآ على الدولة أن يكون لها سياسات تعليمية تعمل على تحقيق الأهداف المرجوة منها ، وتعد السياسة التعليمية أحد إركان السياسة العامة في جميع الدول ، ومحور اهتمامها الأساسي هو الإنسان ، ولذا فإن السياسة التعليمية تتمتع بإهمية قصوي نظرآ لأنها تعكس ثقافة المجتمع وعاداتة وتقاليدة وتطلعاتة المستقبلية ، ولا شك أن السياسة التعليمية جيدة البناء واضحة الأهداف والمعالم والرؤى هي السبيل الذي يمكن من خلالة تحقيق أهداف النظام التعليمي ككل .


Abstract
In vesting in human being is the most im portant type of invest ment .where one is bored with human capital
And it’s the most important resource of any country. And to build a human, there was an imperative to pay attention to education for building a human being , Education is one of the most important issues for the mother who seeks
To that end, it was incumbent on States to have educational policies
It works to achieve the goals desired by it and educational policy is one of thepillars of publicy policy in all countries, and its main focus is human beings, and there fore educational policy has the utmost importance because it reflects the culture ,

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية