يلعب المعلمون دورًا مهمًا في مساعدة الأطفال على التغلب على مشاكلهم الاجتماعية والعاطفية. وحتى يتم أداء هذا الدور، من الضروري أن يكون لدى المعلمين معرفة واضحة بنموذج التعلم الاجتماعي والعاطفي. لذا يتمثل الهدف الرئيسي للدراسة الحالية في التحقق من مدى معرفة معلمي التلاميذ ذوي الاضطرابات السلوكية والانفعالية في المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية بنموذج التعلم الاجتماعي والعاطفي. وذلك من خلال اتباع الدراسة الحالية للتصميم الكمي تحديداً المنهج الوصفي. شارك في الدراسة اثنان وتسعون معلماً (33 من الذكور، 59 من الاناث) علماً بأن 19% منهم يعمل في مرحلة رياض الأطفال و80% معلم يعمل في المرحلة الابتدائية. وذلك من خلال الإجابة على استبانة معدة من قبل الباحثة لقياس معرفة المعلمين بالكفاءات الأساسية لنموذج التعلم الاجتماعي والعاطفي. وتوصلت الدراسة لعدد من النتائج من أهمها ضعف معرفة المعلمين بنموذج التعلم الاجتماعي والعاطفي؛ وحاجتهم للحصول على دورات تدريبية حول نموذج التعلم الاجتماعي والعاطفي. الكلمات المفتاحية: نموذج التعلم الاجتماعي والعاطفي، معرفة المعلمين، الاضطرابات الانفعالية والسلوكية ،الاضطرابات
الثبيتي, نوف. (2024). مستوى معرفة معلمي الاضطرابات الانفعالية والسلوكية بنموذج التعلم الاجتماعي العاطفي. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(4), 632-678. doi: 10.21608/mkmgt.2024.329484.1831
MLA
نوف الثبيتي. "مستوى معرفة معلمي الاضطرابات الانفعالية والسلوكية بنموذج التعلم الاجتماعي العاطفي", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 4, 2024, 632-678. doi: 10.21608/mkmgt.2024.329484.1831
HARVARD
الثبيتي, نوف. (2024). 'مستوى معرفة معلمي الاضطرابات الانفعالية والسلوكية بنموذج التعلم الاجتماعي العاطفي', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(4), pp. 632-678. doi: 10.21608/mkmgt.2024.329484.1831
VANCOUVER
الثبيتي, نوف. مستوى معرفة معلمي الاضطرابات الانفعالية والسلوكية بنموذج التعلم الاجتماعي العاطفي. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(4): 632-678. doi: 10.21608/mkmgt.2024.329484.1831