هدف البحث إلى التعرف على دور المشرف التربوي في تنفيذ السياسات التعليمية، والكشف عن المعوقات التي تواجه المشرف التربوي عند قيامه بتنفيذ السياسات التعليمية، وإلى بيان متطلبات قيام المشرف بدوره في تنفيذ السياسات التعليمية. وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي، بالاعتماد على الاستبانة كأداة لجمع البيانات من مجتمع البحث، الذي تكون من (153) مشرفا تربويا من إدارة تعليم محايل عسير ومكاتبها التعليمية الأربعة، حيث تم اختيار عينة عشوائية بسيطة منهم بواقع (79) مشرفا، وقد أسفر البحث عن نتائج من أهمها: أن دور المشرف التربوي في تنفيذ السياسات التعليمية كان بدرجة عالية جدا، والتعاون بين المشرف التربوي والمدرسة بشأن رفع مستوى التحصيل الدراسي للطالب كان عاليا جدا، إضافة إلى ظهور بعض المعوقات أثناء قيام المشرف التربوي بعمله، تمثلت بدرجة عالية في قلة البرامج النوعية لإعداد المشرف التربوي، وبين البحث بعض المتطلبات، من أهمها حاجة المشرف التربوي إلى امتلاك المعرفة التخصصية التربوية العميقة، والتي تمكنه من أداء عمله بطريقة مميزة، وأثر واضح. الكلمات المفتاحية: دور المشرف – السياسات التعليمية – الإشراف التربوي
إبراهيم عسيري, محمد, & عبد البديع السيد, رضا. (2024). دور المشرف التربوي في تنفيذ السياسات التعليمية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(4.), 779-820. doi: 10.21608/mkmgt.2024.322235.1816
MLA
محمد إبراهيم عسيري; رضا عبد البديع السيد. "دور المشرف التربوي في تنفيذ السياسات التعليمية", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 4., 2024, 779-820. doi: 10.21608/mkmgt.2024.322235.1816
HARVARD
إبراهيم عسيري, محمد, عبد البديع السيد, رضا. (2024). 'دور المشرف التربوي في تنفيذ السياسات التعليمية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(4.), pp. 779-820. doi: 10.21608/mkmgt.2024.322235.1816
VANCOUVER
إبراهيم عسيري, محمد, عبد البديع السيد, رضا. دور المشرف التربوي في تنفيذ السياسات التعليمية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(4.): 779-820. doi: 10.21608/mkmgt.2024.322235.1816