هدف البحث الحالي إلى الكشف عن مستوى رأس المال النفسي لدى طالبات جامعة ام القرى، وكذلك معرفة الفروق في مستوى رأس المال النفسي تبعاً لمتغير التخصص. وطُبّق البحث على عينة من طالبات مرحلة البكالوريوس بجامعة أم القرى، بلغ عددها (400) طالبة. وتمَّ استخدام المنهج الوصفي المسحي، واُعتمد في التطبيق على مقياس رأس المال النفسي لخير الله (2020). وتوصلت نتائج البحث إلى تمتُّع طالبات جامعة أم القرى بمستوى عالٍ من رأس المال النفسي، ويسهم بُعْد التفاؤل بالقدر الأكبر، يليه بُعْد الكفاءة الذاتية، ثم بُعْد المرونة، وأخيراً بُعْد الأمل. كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى رأس المال النفسي وأبعاده تعزى لاختلاف التخصص لدى افراد عينة البحث. وقد أوصى البحث بإجراء المزيد من الأبحاث النظرية والتطبيقية المتعلقة بمتغيرات علم النفس الإيجابي، وتوظيفها في العملية التعليمية. الكلمات المفتاحية: رأس المال النفسي- طالبات جامعة أم القرى.الكلمات المفتاحية: رأس المال النفسي- طالبات جامعة أم القرى.الكلمات المفتاحية: رأس المال النفسي- طالبات جامعة أم القرى.
الحارثي, منال خلف. (2024). رأس المال النفسي لدى طالبات جامعة أم القرى. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(4.), 894-931. doi: 10.21608/mkmgt.2024.338008.1850
MLA
منال خلف الحارثي. "رأس المال النفسي لدى طالبات جامعة أم القرى", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 4., 2024, 894-931. doi: 10.21608/mkmgt.2024.338008.1850
HARVARD
الحارثي, منال خلف. (2024). 'رأس المال النفسي لدى طالبات جامعة أم القرى', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(4.), pp. 894-931. doi: 10.21608/mkmgt.2024.338008.1850
VANCOUVER
الحارثي, منال خلف. رأس المال النفسي لدى طالبات جامعة أم القرى. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(4.): 894-931. doi: 10.21608/mkmgt.2024.338008.1850