مهارات إدارة المعرفة الرقمية وعلاقتها بالاستعداد الوظيفي لدى طلبة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرب متخصص (ج) بقسم دراسات المعلومات كلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت

المستخلص

استهدف البحث التعرف على العلاقة بين مهارات إدارة المعرفة الرقمية والاستعداد الوظيفي لدى طلبة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، وتكونت عينة البحث من (210) طالب وطالبة من طلبة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، وأعد الباحث مقياس مهارات إدارة المعرفة الرقمية، واستبيان الاستعداد الوظيفي لمهنة أخصائي المعلومات والمكتبات، وأشارت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين مهارات إدارة المعرفة الرقمية ومستوى الاستعداد الوظيفي لدى طلبة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، مما يشير إلى إمكانية التنبؤ بالاستعداد الوظيفي طلبة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت من خلال مهارات إدارة المعرفة الرقمية لديهم.
استهدف البحث التعرف على العلاقة بين مهارات إدارة المعرفة الرقمية والاستعداد الوظيفي لدى طلبة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، وتكونت عينة البحث من (210) طالب وطالبة من طلبة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، وأعد الباحث مقياس مهارات إدارة المعرفة الرقمية، واستبيان الاستعداد الوظيفي لمهنة أخصائي المعلومات والمكتبات، وأشارت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين مهارات إدارة المعرفة الرقمية ومستوى الاستعداد الوظيفي لدى طلبة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، مما يشير إلى إمكانية التنبؤ بالاستعداد الوظيفي طلبة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت من خلال مهارات إدارة المعرفة الرقمية لديهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية