تصور مقترح لتوظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراه كليه التربيه قسم التعليم والتعلم كلية التربية - جامعه الملك خالد

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية جامعة الملك خالد(السعودية) وجامعة سوهاج(مصر

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث إلى توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين داخل فصول اللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية لعام 1445-2024م و قد اعتمد المنهج الوصفي و لتحقيق ذلك تم إعداد دليل إرشادي موضح فيه خطوات توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين و تم عرض الدليل على مجموعة من المتخصصين في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية لأخذ موافقتهم على صحة الأهداف الواردة في الدليل ومناسبة الأنشطة التعليمية للأهداف التعليمية وللعبة ماينكرافت و بلغت نسبة موافقتهم على الدليل 98% و أوصى الباحثان بضرورة تعميم الدليل المعد لإرشاد المعلمات للاستفادة منه في أثناء تعليم اللغة.
الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت، مهارات القرن الحادي والعشرين، فصول اللغة الإنجليزية.
المستخلص:
هدف البحث إلى توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين داخل فصول اللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية لعام 1445-2024م و قد اعتمد المنهج الوصفي و لتحقيق ذلك تم إعداد دليل إرشادي موضح فيه خطوات توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين و تم عرض الدليل على مجموعة من المتخصصين في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية لأخذ موافقتهم على صحة الأهداف الواردة في الدليل ومناسبة الأنشطة التعليمية للأهداف التعليمية وللعبة ماينكرافت و بلغت نسبة موافقتهم على الدليل 98% و أوصى الباحثان بضرورة تعميم الدليل المعد لإرشاد المعلمات للاستفادة منه في أثناء تعليم اللغة.
الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت، مهارات القرن الحادي والعشرين، فصول اللغة الإنجليزية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية