مستخلص هدفت الدراسة التعرُّف إلى مستوى تحقيق فاعلية الذات لدى المُرشدين التربويين في محافظات غزة، وكذلك معرفة إذا ما كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (.05 ≥ α) حول مستوى تحقيق فاعلية الذات لدى المُرشدين التربويين في محافظات غزة للعام 2019/2020، تُعزى لمتغيرات: (النوع، سنوات الخدمة، المنطقة التعليمية، المرحلة الدراسية)، وتكوَّنت العينة الفعلية من جميع المرشدين التربويين في محافظات غزة للعام 2020م، حيث بلغ عددهم (409) مرشدٍ ومرشدةٍ، وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وطبَّقت أداة الدراسة مقياس فاعلية الذات؛ كأداةٍ لجمع البيانات. وأظهرت نتائج الدراسة أنَّ الدرجة الكلية لفاعلية الذات لدى المرشدين التربويين في محافظات غزة كانت مرتفعةً، حيث بلغت قيمة متوسط النِّسب المئوية لاستجاباتهم (80.4%)وكشفت النتائجُ عن فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغير الجنس في بُعد الاعتقاد بالفاعلية الإدارية الشخصية، والاعتقاد بالفاعلية الإدارية العامة لصالح المرشدين التربويين، كما كشفت النتائج أيضًا عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغير الجنس في بُعد الاعتقاد بفاعلية أحداث النتائج لصالح المرشدات التربويات، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغير المرحلة في بُعد الاعتقاد بفاعلية أحداث النتائج، وبُعد الاعتقاد بالفاعلية الإدارية الشخصية، وبُعد الاعتقاد بالفاعلية الإدارية العامة . وقد أوصت الدراسة بالحثَّ على الاهتمام، وإثارة الوعي بالاعتقاد بفاعلية الذات، لما لها من تأثير في العمل لدى المرشدين التربويين.
شلايل, هاني. (2025). مستوى تحقيق فاعلية الذات لدى المرشدين التربويين في قطاع غزة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91(3), 513-554. doi: 10.21608/mkmgt.2025.354525.1979
MLA
هاني شلايل. "مستوى تحقيق فاعلية الذات لدى المرشدين التربويين في قطاع غزة", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91, 3, 2025, 513-554. doi: 10.21608/mkmgt.2025.354525.1979
HARVARD
شلايل, هاني. (2025). 'مستوى تحقيق فاعلية الذات لدى المرشدين التربويين في قطاع غزة', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91(3), pp. 513-554. doi: 10.21608/mkmgt.2025.354525.1979
VANCOUVER
شلايل, هاني. مستوى تحقيق فاعلية الذات لدى المرشدين التربويين في قطاع غزة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2025; 91(3): 513-554. doi: 10.21608/mkmgt.2025.354525.1979