ا
-
استراتيجيات التقويم التربوي البديل
درجة امتلاك معلمي اللغة العربية بمنطقة نجران لاستراتيجيات التقويم التربوي البديل وأدواته وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 99-171]
-
استراتيجيات حل الصراع
أساليب تقديم الذات واستراتيجيات حل الصراع في ضوء أنماط التعلق الوجداني لدى المقبلين على الزواج: دراسة تنبؤية [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 333-404]
-
استراتيجية التعلم المقلوب
أثر استراتيجية التعلم المقلوب على زيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في فصول الدمج وتقليل فترات دراستهم في غرف المصادر [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 219-259]
-
استراتيجية المعالجة
أراء المعلمين حول استخدام استراتيجية الاستجابة للمعالجة في الکشف عن الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية في دولة الکويت [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 412-455]
-
استراتيجية هوکنز
فاعلية استراتيجية هوکنز من خلال برنامج إثرائي في تدريس العلوم علي تنمية مهارات التفکير الابتکاري والتحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي بدولة الکويت [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 36-112]
-
الاقتصاد المعرفي
تقويم أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 181-218]
-
الأولويات
تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
-
البرنامج المعرفي السلوکي- التسويف الأکاديمي
فعالية برنامج معرفي سلوکي في خفض حدة التسويف الأکاديمي وتحسين الدافعية للانجاز الأکاديمي وفعالية الذات الأکاديمية لدى طالبات جامعة الطائف ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 654-715]
-
البلادة الانفعالية
التطرف الفکرى وعلاقته بالعدائية والقابلية للاستهواء والبلادة الانفعالية لدى طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 600-653]
-
التحصيل
فاعلية استراتيجية هوکنز من خلال برنامج إثرائي في تدريس العلوم علي تنمية مهارات التفکير الابتکاري والتحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي بدولة الکويت [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 36-112]
-
التحصيل الدراسي
أثر استراتيجية التعلم المقلوب على زيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في فصول الدمج وتقليل فترات دراستهم في غرف المصادر [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 219-259]
-
التحيزات Biases
النماذج والنظريات المفسرة للتحيزات المعرفية في القلق الاجتماعي (دراسة نظريه) [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 242-270]
-
التحيز المعرفي Cognitive bias
النماذج والنظريات المفسرة للتحيزات المعرفية في القلق الاجتماعي (دراسة نظريه) [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 242-270]
-
التدخل المبکر
أراء المعلمين حول استخدام استراتيجية الاستجابة للمعالجة في الکشف عن الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية في دولة الکويت [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 412-455]
-
التربية الوطنية والمدنية
فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى أنموذج مکارثي في تدريس مادة التربية الوطنية والمدنية في تحسين المهارات الاجتماعية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 131-162]
-
التساؤل الذاتي
فاعلية استخدام استراتيجية التساؤل الذاتي فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى المتعلمين الموهوبين لغويًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 456-507]
-
التطرف الفکرى
التطرف الفکرى وعلاقته بالعدائية والقابلية للاستهواء والبلادة الانفعالية لدى طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 600-653]
-
التعلق الوجداني
أساليب تقديم الذات واستراتيجيات حل الصراع في ضوء أنماط التعلق الوجداني لدى المقبلين على الزواج: دراسة تنبؤية [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 333-404]
-
التعلم المستند إلى الدماغ
أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 260-332]
-
التفکير الابتکاري
فاعلية استراتيجية هوکنز من خلال برنامج إثرائي في تدريس العلوم علي تنمية مهارات التفکير الابتکاري والتحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي بدولة الکويت [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 36-112]
-
التقويم التربوي البديل
درجة امتلاك معلمي اللغة العربية بمنطقة نجران لاستراتيجيات التقويم التربوي البديل وأدواته وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 99-171]
-
الثقافة الرياضية
مستوى الثقافة الرياضية لدى طلبة جامعة البلقاء التطبيقية وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 163-180]
-
الخارقة
المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
-
الخدمات المجتمعة
بناء مقياس لتقييم دور المدارس الثانوية في إعداد القيادات الشبابية لخدمة مجتمعاتها واختلافاتها من وجهة نظر الطلبة تبعا لبعض المتغيرات "دراسة مقارنة" [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 271-321]
-
الخرافية
المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
-
الدافعية للإنجاز
أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 260-332]
-
الدافعية للانجاز الأکاديمية
فعالية برنامج معرفي سلوکي في خفض حدة التسويف الأکاديمي وتحسين الدافعية للانجاز الأکاديمي وفعالية الذات الأکاديمية لدى طالبات جامعة الطائف ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 654-715]
-
السحر
المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
-
السلوک المرضى
المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
-
الشخصية
المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
-
الصف العاشر الأساسي
فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى أنموذج مکارثي في تدريس مادة التربية الوطنية والمدنية في تحسين المهارات الاجتماعية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 131-162]
-
العدائية
التطرف الفکرى وعلاقته بالعدائية والقابلية للاستهواء والبلادة الانفعالية لدى طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 600-653]
-
العوامل الخمسة الکبرى
المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
-
القابلية للاستهواء
التطرف الفکرى وعلاقته بالعدائية والقابلية للاستهواء والبلادة الانفعالية لدى طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 600-653]
-
القراءة الإبداعية
فاعلية استخدام استراتيجية التساؤل الذاتي فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى المتعلمين الموهوبين لغويًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 456-507]
-
القلق الاجتماعي Social anxiety
النماذج والنظريات المفسرة للتحيزات المعرفية في القلق الاجتماعي (دراسة نظريه) [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 242-270]
-
القوى غير الطبيعية
المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
-
القيادات الشبابية
بناء مقياس لتقييم دور المدارس الثانوية في إعداد القيادات الشبابية لخدمة مجتمعاتها واختلافاتها من وجهة نظر الطلبة تبعا لبعض المتغيرات "دراسة مقارنة" [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 271-321]
-
المدارس الثانوية
بناء مقياس لتقييم دور المدارس الثانوية في إعداد القيادات الشبابية لخدمة مجتمعاتها واختلافاتها من وجهة نظر الطلبة تبعا لبعض المتغيرات "دراسة مقارنة" [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 271-321]
-
المرحلة المتوسطة
تقويم أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 181-218]
-
المسؤولية الاجتماعية
مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الموظفين والطلبة في جامعة الاستقلال في أريحا [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 216-251]
-
المعتقدات
المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
-
المهارات الاجتماعية
فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى أنموذج مکارثي في تدريس مادة التربية الوطنية والمدنية في تحسين المهارات الاجتماعية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 131-162]
-
الموهوب لغويًا
فاعلية استخدام استراتيجية التساؤل الذاتي فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى المتعلمين الموهوبين لغويًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 456-507]
-
النماذج المعرفية .Cognitive Models
النماذج والنظريات المفسرة للتحيزات المعرفية في القلق الاجتماعي (دراسة نظريه) [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 242-270]
ب
-
برنامج إثرائي
فاعلية استراتيجية هوکنز من خلال برنامج إثرائي في تدريس العلوم علي تنمية مهارات التفکير الابتکاري والتحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي بدولة الکويت [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 36-112]
ت
-
تحديد الأولويات
تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
-
ترتيب الأولويات
تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
-
تقدير الذات
أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 260-332]
ج
-
جامعة الاستقلال
مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الموظفين والطلبة في جامعة الاستقلال في أريحا [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 216-251]
خ
-
خطة "کيلر"
فعالية خطة کيلر في تنمية مهارات الکتابة لدى ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، ابريل، 2017، الصفحة 137-179]
ص
-
صعوبات التعلم
أثر استراتيجية التعلم المقلوب على زيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في فصول الدمج وتقليل فترات دراستهم في غرف المصادر [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 219-259]
-
صعوبات التعلم
فعالية خطة کيلر في تنمية مهارات الکتابة لدى ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، ابريل، 2017، الصفحة 137-179]
-
صعوبات التعلم
أراء المعلمين حول استخدام استراتيجية الاستجابة للمعالجة في الکشف عن الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية في دولة الکويت [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 412-455]
غ
-
غرف المصادر
أثر استراتيجية التعلم المقلوب على زيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في فصول الدمج وتقليل فترات دراستهم في غرف المصادر [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 219-259]
ف
-
فعالية الذات
درجة امتلاك معلمي اللغة العربية بمنطقة نجران لاستراتيجيات التقويم التربوي البديل وأدواته وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 99-171]
-
فعالية الذات الأکاديمية
فعالية برنامج معرفي سلوکي في خفض حدة التسويف الأکاديمي وتحسين الدافعية للانجاز الأکاديمي وفعالية الذات الأکاديمية لدى طالبات جامعة الطائف ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 654-715]
-
فکر التخطيط التربوى
تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
-
فلسطين
مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الموظفين والطلبة في جامعة الاستقلال في أريحا [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 216-251]
ک
-
کفايات معلمي صعوبات التعلم
تقويم کفايات معلمي ذوي صعوبات التعلم في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين(CEC) من وجهة نظر المشرفين التربويين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 71، ابريل، 2017، الصفحة 75-114]
م
-
مداخل عملية الأولويات
تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
-
مراحل عملية الأولويات
تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
-
مسئولو عملية الأولويات
تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
-
معايير (CEC) (Council for Exceptional Children) - المشرفين التربويين
تقويم کفايات معلمي ذوي صعوبات التعلم في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين(CEC) من وجهة نظر المشرفين التربويين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 71، ابريل، 2017، الصفحة 75-114]
-
معايير عملية الأولويات
تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
-
معلم العلوم
تقويم أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 181-218]
-
مهارات الکتابة
فعالية خطة کيلر في تنمية مهارات الکتابة لدى ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، ابريل، 2017، الصفحة 137-179]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند