ا
-
ابوزيد، نيفين
انماط التعلم وتأثيرها على العلاقة التعلمية التعليمية لدى طلبة المرحلة الأساسية في في المدارس الخاصة خلال أزمة کورونا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 349-368]
-
البازعي، حصة
تحديات إنتاج المعرفة في الجامعات السعودية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 988-1045]
-
البدري، حمد
فاعلية استخدام المناقشة الإلکترونية (المتزامنة/ اللامتزامنة) في تنمية اتجاهات طلبة قسم تکنولوجيا التعليم والتعلم بکلية التربية جامعة السلطان قابوس نحو التعلم الإلکتروني [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 115-141]
-
الزهراني، هيفاء أحمد
مستوى وعي معلمات العلوم بأبعاد الثقافة العلمية وعلاقته باختيار استراتيجيات التدريس [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 414-459]
-
السيد خليل، شادية
فعالية برنامج إرشادى انتقائى للتخفيف من أعراض اضطراب الانتباه المصاحب بفرط النشاط وتحسين مستوى الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 204-258]
-
السيد علي عبد الرازق، حامد
فاعلية استخدام التعلم الخليط في الجغرافياعلي تنمية التفکير الابداعي والاتجاه نحوالماده لدي طلاب الصف الاول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 57-114]
-
العتيبي، منال
تطوير الهوية المهنية لدى قائدات المدارس بمحافظة الدوادمي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1-34]
-
العجمي، لبنى حسين راشد
مستوى وعي معلمات العلوم بأبعاد الثقافة العلمية وعلاقته باختيار استراتيجيات التدريس [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 414-459]
-
العجمي، لبنى حسين راشد
فاعلية تدريس العلوم باستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 369-413]
-
العمري، نوره ظيف الله حاسن
فاعلية تدريس العلوم باستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 369-413]
-
العنزي، شريفة
أخلاقيات استخدام طلاب جامعة الکويت لشبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالأمن الفکري لديهم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 685-716]
ب
-
بنت علي الخضير، فاطمة
تقويم الأداء الکتابي لطالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 645-684]
-
بنت هليل ناشي الجهني، تهاني
دلالات الصدق البنائي لمقياس حکمة الاختبار: دراسة على عينة من طالبات المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 945-994]
-
بن دخيل الله سابر العلياني، غرم الله
ملاءمة الهياکل التنظيمية في الجامعات السعودية الناشئة لاستراتيجياتها في ضوء رؤية المملکة 2030 ( جامعة بيشة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 578-678]
-
بن سلمان شريف الفيفي، حسن
واقع توظيف تطبيقات تقنية الذکاء الاصطناعي في التعليم بالجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس (جامعة طيبة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 717-795]
-
بن عبدالله القرني، على
أثر الإدارة الإلکترونية على مستوى تقديم الخدمات الصحية خلال جائحة فيروس کورونا (دراسة ميدانية على موظفي مدينة الملک عبدالله الطبية) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 995-1043]
-
بن محمد أمين الدلالعة، أسامة
واقع توظيف تطبيقات تقنية الذکاء الاصطناعي في التعليم بالجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس (جامعة طيبة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 717-795]
-
بن مشرب انديجاني، عبد الوهاب
السلوک العدواني وعلاقته بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى عينة من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 864-909]
خ
-
خالد سليمان، شاهر
دلالات الصدق البنائي لمقياس حکمة الاختبار: دراسة على عينة من طالبات المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 945-994]
ز
-
زايد خليف اللصاصمة، أمنة
أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على جودة الصحة النفسية لدى عينة من أفراد المجتمع الأردني في ضوء جائحة Covid-19 [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 259-300]
س
-
سعادة، سامح أحمد
دراسة تمييزية باستخدام الصدق العاملى التوکيدى والاستکشافي لمکونات الذکاء الثقافي عن الذکاء الاجتماعي والذکاء الانفعالي (وفقاً لنموذجى جولمان وسالوفي) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 142-203]
ع
-
عائض عبد الله الاحمري، فاطمه
اتجاهات معلمي صعوبات التعلم نحو التعليم الطارئ عن بعد ومستقبل اعتماده عند الأزمات [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 301-340]
-
عايد عياد الشمري، لطيفه
فاعلية استخدام إستراتيجية التلعيب عبر مِنَصَّة البلاک بورد في تنمية أساليب حلِّ المشکلات التدريسية والاتِّجاه نحو مهنة التدريس لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 796-863]
-
عبد الحكيم مطر، داليا
تصور مقترح للجامعة المنتجة على ضوء متطلبات الميزة التنافسية [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1063-1100]
-
عبد الحليم بريزات، فدوى
انماط التعلم وتأثيرها على العلاقة التعلمية التعليمية لدى طلبة المرحلة الأساسية في في المدارس الخاصة خلال أزمة کورونا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 349-368]
-
عبد الخالق العريدان، أماني
درجة مساهمة أنظمة إدارة التعلم الإلکترونية بجامعة الملک خالد في تنمية مهارات الابتکار من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 541-577]
-
عبد الله فرحات، طاهر
.تطوير كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية مهارات تصميم الدوائر الكهربية وخفض العبء المعرفي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمدارس الثانوية الفنية بدمياط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 524-588]
-
علي آل حسن عسيري، هديل
درجة مساهمة أنظمة إدارة التعلم الإلکترونية بجامعة الملک خالد في تنمية مهارات الابتکار من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 541-577]
-
عوض عبد الله المطيري، موضي
واقع التعليم عن بعد في الجامعات الکويتية خلال جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وعلاقته بالضغوط المهنية لديهم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 910-944]
م
-
محمد عبدالله العبيسات، صلاح
أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على جودة الصحة النفسية لدى عينة من أفراد المجتمع الأردني في ضوء جائحة Covid-19 [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 259-300]
-
محمد فايز العلياني، فايز
تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابية للوصول الاسهل للبيانات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 499-540]
-
محمد مطلق البديح، أمل
توظيف أدوات الويب التفاعلية في تدريس مادة التربية الفنية وقت الجوائح والأزمات لتلاميذ المرحلة المتوسطة بالکويت [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1044-1062]
-
محيسن، أميرة شوقى محمد محيسن
تنمية مهارات التفکير التأملى لدى طلاب المرحلة الثانوية الفنية [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 35-56]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند