ا
-
استراتيجيات
مستوى وعي معلمات العلوم بأبعاد الثقافة العلمية وعلاقته باختيار استراتيجيات التدريس [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 414-459]
-
الاتجاه نحوالماده
فاعلية استخدام التعلم الخليط في الجغرافياعلي تنمية التفکير الابداعي والاتجاه نحوالماده لدي طلاب الصف الاول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 57-114]
-
الإدارة الإلکترونية
أثر الإدارة الإلکترونية على مستوى تقديم الخدمات الصحية خلال جائحة فيروس کورونا (دراسة ميدانية على موظفي مدينة الملک عبدالله الطبية) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 995-1043]
-
الإدارة الذاتية
دراسة مقارنة للإدارة الذاتيـة بمدارس التعليم الأساسي في کل من أستراليا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 341-348]
-
الاستراتيجية
ملاءمة الهياکل التنظيمية في الجامعات السعودية الناشئة لاستراتيجياتها في ضوء رؤية المملکة 2030 ( جامعة بيشة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 578-678]
-
الأمن الفکري
أخلاقيات استخدام طلاب جامعة الکويت لشبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالأمن الفکري لديهم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 685-716]
-
البلاک بورد
فاعلية استخدام إستراتيجية التلعيب عبر مِنَصَّة البلاک بورد في تنمية أساليب حلِّ المشکلات التدريسية والاتِّجاه نحو مهنة التدريس لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 796-863]
-
التحصيل الدراسي
دلالات الصدق البنائي لمقياس حکمة الاختبار: دراسة على عينة من طالبات المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 945-994]
-
التربية
أخلاقيات استخدام طلاب جامعة الکويت لشبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالأمن الفکري لديهم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 685-716]
-
التربية الخاصة
اتجاهات معلمي صعوبات التعلم نحو التعليم الطارئ عن بعد ومستقبل اعتماده عند الأزمات [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 301-340]
-
التربية الفنية
توظيف أدوات الويب التفاعلية في تدريس مادة التربية الفنية وقت الجوائح والأزمات لتلاميذ المرحلة المتوسطة بالکويت [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1044-1062]
-
التطبيقات التعليمية
واقع توظيف تطبيقات تقنية الذکاء الاصطناعي في التعليم بالجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس (جامعة طيبة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 717-795]
-
التطوير
تطوير الهوية المهنية لدى قائدات المدارس بمحافظة الدوادمي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1-34]
-
التعلم الإلکتروني
فاعلية استخدام المناقشة الإلکترونية (المتزامنة/ اللامتزامنة) في تنمية اتجاهات طلبة قسم تکنولوجيا التعليم والتعلم بکلية التربية جامعة السلطان قابوس نحو التعلم الإلکتروني [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 115-141]
-
التعلم الخليط
فاعلية استخدام التعلم الخليط في الجغرافياعلي تنمية التفکير الابداعي والاتجاه نحوالماده لدي طلاب الصف الاول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 57-114]
-
التعليم
فاعلية استخدام المناقشة الإلکترونية (المتزامنة/ اللامتزامنة) في تنمية اتجاهات طلبة قسم تکنولوجيا التعليم والتعلم بکلية التربية جامعة السلطان قابوس نحو التعلم الإلکتروني [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 115-141]
-
التعليم الأساسي
دراسة مقارنة للإدارة الذاتيـة بمدارس التعليم الأساسي في کل من أستراليا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 341-348]
-
التعليم الطارئ عن بعد
اتجاهات معلمي صعوبات التعلم نحو التعليم الطارئ عن بعد ومستقبل اعتماده عند الأزمات [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 301-340]
-
التعليم عن بعد
اتجاهات معلمي صعوبات التعلم نحو التعليم الطارئ عن بعد ومستقبل اعتماده عند الأزمات [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 301-340]
-
التعليم عن بعد
واقع التعليم عن بعد في الجامعات الکويتية خلال جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وعلاقته بالضغوط المهنية لديهم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 910-944]
-
التفکير
فاعلية تدريس العلوم باستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 369-413]
-
التفکير الابداعي
فاعلية استخدام التعلم الخليط في الجغرافياعلي تنمية التفکير الابداعي والاتجاه نحوالماده لدي طلاب الصف الاول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 57-114]
-
التکامل الرقمي
أثر الإدارة الإلکترونية على مستوى تقديم الخدمات الصحية خلال جائحة فيروس کورونا (دراسة ميدانية على موظفي مدينة الملک عبدالله الطبية) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 995-1043]
-
التلعيب
فاعلية استخدام إستراتيجية التلعيب عبر مِنَصَّة البلاک بورد في تنمية أساليب حلِّ المشکلات التدريسية والاتِّجاه نحو مهنة التدريس لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 796-863]
-
التّناص
التّناص في تائية أبي إسحاق الإلبيري [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 460-498]
-
التنافسية
تصور مقترح للجامعة المنتجة على ضوء متطلبات الميزة التنافسية [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1063-1100]
-
الجامعات السعودية
تحديات إنتاج المعرفة في الجامعات السعودية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 988-1045]
-
الجامعات الناشئة
ملاءمة الهياکل التنظيمية في الجامعات السعودية الناشئة لاستراتيجياتها في ضوء رؤية المملکة 2030 ( جامعة بيشة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 578-678]
-
الجامعة المنتجة
تصور مقترح للجامعة المنتجة على ضوء متطلبات الميزة التنافسية [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1063-1100]
-
الجغرافيا
فاعلية استخدام التعلم الخليط في الجغرافياعلي تنمية التفکير الابداعي والاتجاه نحوالماده لدي طلاب الصف الاول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 57-114]
-
الجوائح والأزمات
توظيف أدوات الويب التفاعلية في تدريس مادة التربية الفنية وقت الجوائح والأزمات لتلاميذ المرحلة المتوسطة بالکويت [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1044-1062]
-
الحوسبة السحابية
تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابية للوصول الاسهل للبيانات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 499-540]
-
الخدمات الصحية
أثر الإدارة الإلکترونية على مستوى تقديم الخدمات الصحية خلال جائحة فيروس کورونا (دراسة ميدانية على موظفي مدينة الملک عبدالله الطبية) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 995-1043]
-
الخرائط الذهنية
فاعلية تدريس العلوم باستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 369-413]
-
الدافعية
تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابية للوصول الاسهل للبيانات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 499-540]
-
الدافعية نحو التعلم
تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابية للوصول الاسهل للبيانات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 499-540]
-
الذکاء الاجتماعي
دراسة تمييزية باستخدام الصدق العاملى التوکيدى والاستکشافي لمکونات الذکاء الثقافي عن الذکاء الاجتماعي والذکاء الانفعالي (وفقاً لنموذجى جولمان وسالوفي) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 142-203]
-
الذکاء الاصطناعي
واقع توظيف تطبيقات تقنية الذکاء الاصطناعي في التعليم بالجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس (جامعة طيبة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 717-795]
-
الذکاء الانفعالي
دراسة تمييزية باستخدام الصدق العاملى التوکيدى والاستکشافي لمکونات الذکاء الثقافي عن الذکاء الاجتماعي والذکاء الانفعالي (وفقاً لنموذجى جولمان وسالوفي) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 142-203]
-
الذکاء الثقافي
دراسة تمييزية باستخدام الصدق العاملى التوکيدى والاستکشافي لمکونات الذکاء الثقافي عن الذکاء الاجتماعي والذکاء الانفعالي (وفقاً لنموذجى جولمان وسالوفي) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 142-203]
-
السلوک العدواني
السلوک العدواني وعلاقته بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى عينة من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 864-909]
-
الصدق العاملي التوکيدي
دراسة تمييزية باستخدام الصدق العاملى التوکيدى والاستکشافي لمکونات الذکاء الثقافي عن الذکاء الاجتماعي والذکاء الانفعالي (وفقاً لنموذجى جولمان وسالوفي) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 142-203]
-
الضغوط المهنية
واقع التعليم عن بعد في الجامعات الکويتية خلال جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وعلاقته بالضغوط المهنية لديهم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 910-944]
-
العبء المعرفي
.تطوير كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية مهارات تصميم الدوائر الكهربية وخفض العبء المعرفي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمدارس الثانوية الفنية بدمياط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 524-588]
-
العلاقة التعلمية التعليمية، ازمة کورونا
انماط التعلم وتأثيرها على العلاقة التعلمية التعليمية لدى طلبة المرحلة الأساسية في في المدارس الخاصة خلال أزمة کورونا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 349-368]
-
العمل عن بعد
أثر الإدارة الإلکترونية على مستوى تقديم الخدمات الصحية خلال جائحة فيروس کورونا (دراسة ميدانية على موظفي مدينة الملک عبدالله الطبية) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 995-1043]
-
الكتاب التفاعلي
.تطوير كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية مهارات تصميم الدوائر الكهربية وخفض العبء المعرفي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمدارس الثانوية الفنية بدمياط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 524-588]
-
المتغيرات العالمية
تحديات إنتاج المعرفة في الجامعات السعودية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 988-1045]
-
المجتمع الأردني
أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على جودة الصحة النفسية لدى عينة من أفراد المجتمع الأردني في ضوء جائحة Covid-19 [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 259-300]
-
المدارس الثانوية الفنية
.تطوير كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية مهارات تصميم الدوائر الكهربية وخفض العبء المعرفي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمدارس الثانوية الفنية بدمياط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 524-588]
-
المرحلة المتوسطة بالکويت
توظيف أدوات الويب التفاعلية في تدريس مادة التربية الفنية وقت الجوائح والأزمات لتلاميذ المرحلة المتوسطة بالکويت [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1044-1062]
-
المقال الصحفى
تنمية مهارات التفکير التأملى لدى طلاب المرحلة الثانوية الفنية [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 35-56]
-
المناقشة الإلکترونية
فاعلية استخدام المناقشة الإلکترونية (المتزامنة/ اللامتزامنة) في تنمية اتجاهات طلبة قسم تکنولوجيا التعليم والتعلم بکلية التربية جامعة السلطان قابوس نحو التعلم الإلکتروني [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 115-141]
-
المنظومي
فاعلية تدريس العلوم باستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 369-413]
-
الهوية المهنية
تطوير الهوية المهنية لدى قائدات المدارس بمحافظة الدوادمي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1-34]
-
الهيکل التنظيمي
ملاءمة الهياکل التنظيمية في الجامعات السعودية الناشئة لاستراتيجياتها في ضوء رؤية المملکة 2030 ( جامعة بيشة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 578-678]
-
الوعي
مستوى وعي معلمات العلوم بأبعاد الثقافة العلمية وعلاقته باختيار استراتيجيات التدريس [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 414-459]
ت
-
تائية
التّناص في تائية أبي إسحاق الإلبيري [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 460-498]
-
تائية أبي إسحاق الإلبيري
التّناص في تائية أبي إسحاق الإلبيري [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 460-498]
-
تدريس الصحافة المدرسية
تنمية مهارات التفکير التأملى لدى طلاب المرحلة الثانوية الفنية [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 35-56]
-
تقنيات التعلم
واقع توظيف تطبيقات تقنية الذکاء الاصطناعي في التعليم بالجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس (جامعة طيبة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 717-795]
-
تقويم الأداء الکتابي
تقويم الأداء الکتابي لطالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 645-684]
ج
-
جامعة الملک خالد
درجة مساهمة أنظمة إدارة التعلم الإلکترونية بجامعة الملک خالد في تنمية مهارات الابتکار من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 541-577]
-
جائحة کورونا
واقع التعليم عن بعد في الجامعات الکويتية خلال جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وعلاقته بالضغوط المهنية لديهم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 910-944]
-
جودة الصحة النفسية
أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على جودة الصحة النفسية لدى عينة من أفراد المجتمع الأردني في ضوء جائحة Covid-19 [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 259-300]
ح
-
حکمة الاختبار
دلالات الصدق البنائي لمقياس حکمة الاختبار: دراسة على عينة من طالبات المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 945-994]
-
حل المشکلات التدريسية
فاعلية استخدام إستراتيجية التلعيب عبر مِنَصَّة البلاک بورد في تنمية أساليب حلِّ المشکلات التدريسية والاتِّجاه نحو مهنة التدريس لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 796-863]
ذ
-
ذوي صعوبات التعلم
.تطوير كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية مهارات تصميم الدوائر الكهربية وخفض العبء المعرفي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمدارس الثانوية الفنية بدمياط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 524-588]
ر
-
رؤية 2030
ملاءمة الهياکل التنظيمية في الجامعات السعودية الناشئة لاستراتيجياتها في ضوء رؤية المملکة 2030 ( جامعة بيشة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 578-678]
ش
-
شبکات التواصل الاجتماعي
أخلاقيات استخدام طلاب جامعة الکويت لشبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالأمن الفکري لديهم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 685-716]
ص
-
صعوبات التعلم
فعالية برنامج إرشادى انتقائى للتخفيف من أعراض اضطراب الانتباه المصاحب بفرط النشاط وتحسين مستوى الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 204-258]
-
صعوبات التعلم
اتجاهات معلمي صعوبات التعلم نحو التعليم الطارئ عن بعد ومستقبل اعتماده عند الأزمات [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 301-340]
-
صعوبات تعلم الکتابة
فعالية برنامج إرشادى انتقائى للتخفيف من أعراض اضطراب الانتباه المصاحب بفرط النشاط وتحسين مستوى الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 204-258]
ض
-
ضعف الانتباه المصحوب بفرط النشاط
فعالية برنامج إرشادى انتقائى للتخفيف من أعراض اضطراب الانتباه المصاحب بفرط النشاط وتحسين مستوى الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 204-258]
ط
-
طلاب الدراسات العليا
درجة مساهمة أنظمة إدارة التعلم الإلکترونية بجامعة الملک خالد في تنمية مهارات الابتکار من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 541-577]
-
طلاب الصف الاول الثانوي
فاعلية استخدام التعلم الخليط في الجغرافياعلي تنمية التفکير الابداعي والاتجاه نحوالماده لدي طلاب الصف الاول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 57-114]
ف
-
فيروس کورونا
أثر الإدارة الإلکترونية على مستوى تقديم الخدمات الصحية خلال جائحة فيروس کورونا (دراسة ميدانية على موظفي مدينة الملک عبدالله الطبية) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 995-1043]
ق
-
قائدات المدارس
تطوير الهوية المهنية لدى قائدات المدارس بمحافظة الدوادمي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1-34]
ل
-
لصدق البنائي
دلالات الصدق البنائي لمقياس حکمة الاختبار: دراسة على عينة من طالبات المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 945-994]
م
-
متطلبات الميزة التنافسية
تصور مقترح للجامعة المنتجة على ضوء متطلبات الميزة التنافسية [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1063-1100]
-
مکة المکرمة
السلوک العدواني وعلاقته بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى عينة من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 864-909]
-
مهارات
فاعلية تدريس العلوم باستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 369-413]
-
مهارات الابتکار
درجة مساهمة أنظمة إدارة التعلم الإلکترونية بجامعة الملک خالد في تنمية مهارات الابتکار من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 541-577]
-
مهارات التفکير التأملى
تنمية مهارات التفکير التأملى لدى طلاب المرحلة الثانوية الفنية [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 35-56]
-
مهارات التنظيم
تقويم الأداء الکتابي لطالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 645-684]
-
مهارات الکتابة
تقويم الأداء الکتابي لطالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 645-684]
-
مهارات المضمون
تقويم الأداء الکتابي لطالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 645-684]
-
مهارات تصميم الدوائر الكهربية
.تطوير كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية مهارات تصميم الدوائر الكهربية وخفض العبء المعرفي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمدارس الثانوية الفنية بدمياط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 524-588]
-
مهنة التدريس
فاعلية استخدام إستراتيجية التلعيب عبر مِنَصَّة البلاک بورد في تنمية أساليب حلِّ المشکلات التدريسية والاتِّجاه نحو مهنة التدريس لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 796-863]
-
مواقع التواصل الاجتماعي
أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على جودة الصحة النفسية لدى عينة من أفراد المجتمع الأردني في ضوء جائحة Covid-19 [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 259-300]
و
-
والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية
السلوک العدواني وعلاقته بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى عينة من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 864-909]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند