ا
-
اتخاذ القرار
جودة الحياة الوظيفية للقيادات المدرسية بمدينة الرياض في المملکة العربية السعودية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 401-481]
-
ادوات ونظم التواصل الاجتماعي
فاعلية برنامج مقترح قائم علي أدوات ونظم التواصل الاجتماعي وتوظيفه في التدريس الفعال للطلاب المعلمين شعبة التربية الخاصة بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 775-830]
-
استراتيجية الـمَهَامّ الـمُجَزَّأة
أثر استخدام استراتيجية الـمَهَامّ الـمُجَزَّأة في تدريس اللُّغَة العَرَبِيَّة على تنمية التحصيل اللُّغَوِيّ والانهماک في التَّـعَـلُّم لدى طالبات المرحلة الـمُتَوَسِّطَة [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 336-391]
-
استراتيجية سوم
أثر تدريس العلوم باستخدام استراتيجية سوم SWOMفي إکساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 714-740]
-
اقتصاد
مستوى الوعي بمفاهيم الاقتصاد المعرفى ومهاراته لدى المعلمين بالمملکه العربية السعوديه [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 831-852]
-
الأجهزة الذکية
فاعلية استخدام الأجهزة الذکية عبر التعلم النقال في تنمية المواطنة الرقمية والمهارات العملية في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في محافظة أملج [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 133-180]
-
الأحداث الضاغطة
التفاؤل والتشاؤم وعلاقته بکلٍّ من الأحداث الضاغطة وجودة الحياة لدى طالبات کلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مدينة الرياض [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 253-335]
-
الاختبارات الإلكترونية
تقييم الاختبارات الإلكترونية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في المملكة العربية السعودية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 741-774]
-
الأداء التدريسي
برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الأداء التدريسى لمعلمي العلوم الشرعية فى ضوء الاحتياجات التدريسية اللازمة للأمن الفكري [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 853-907]
-
الاستشفاء
تأثير تناول اوميجا (3) على سرعة الاستشفاء بعد حمل المباراة لناشئي كرة القدم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 583-615]
-
الأطفال المعاقين ذهنياً
مدى إسهام معلمة الروضة في إکساب الأطفال المعاقين ذهنياً المهارات الحياتية بدولة الکويت [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 908-941]
-
الإعلام الرقمي
أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 96-132]
-
الاغتراب النفسي
الاغتراب النفسي وقلق المستقبل كمتنبئين بمستوى الذكاء الثقافي لدى الطلاب الدوليين بجامعة الأزهر [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 296-391]
-
الأم الطالبة
الضغوط التي تواجهها الأم الطالبة من وجهة نظر طالبات جامعة تبوک في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 1077-1119]
-
الأمان الوظيفي
جودة الحياة الوظيفية للقيادات المدرسية بمدينة الرياض في المملکة العربية السعودية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 401-481]
-
الانخراط في التعلم
.تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات الرقمية والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 485-582]
-
الانهماک في التَّـعَـلُّم
أثر استخدام استراتيجية الـمَهَامّ الـمُجَزَّأة في تدريس اللُّغَة العَرَبِيَّة على تنمية التحصيل اللُّغَوِيّ والانهماک في التَّـعَـلُّم لدى طالبات المرحلة الـمُتَوَسِّطَة [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 336-391]
-
البرامج والخِدْمَات الانتقاليَّة
فعالية البرامج والخِدْمَات الانتقاليَّة الْمُقَدَّمَة للطلاب من ذوي الإعاقة الفِکْرِيَّة البسيطة والمتوسطة بمدينة الرياض من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 52-95]
-
البرمجة
.تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات الرقمية والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 485-582]
-
البيئات الالکترونية
تصميم بيئة الکترونية تفاعلية لتنمية مفاهيم الاقتصاد الإداري والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لطالبات المعهد العالي للخدمات الادارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 392-427]
-
التحالفات الاستراتيجية الجامعية
.التحالفات الاستراتيجية الجامعية لتحقيق الميزة التنافسية بالجامعات المصرية على ضوء خبرتى الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة ماليزيا الاتحادية" دراسة مقارنة" [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 48-189]
-
التحصيل اللُّغَوِيّ
أثر استخدام استراتيجية الـمَهَامّ الـمُجَزَّأة في تدريس اللُّغَة العَرَبِيَّة على تنمية التحصيل اللُّغَوِيّ والانهماک في التَّـعَـلُّم لدى طالبات المرحلة الـمُتَوَسِّطَة [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 336-391]
-
التحول
تحديات التحول إلى التجمع الصحي في حفر الباطن [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 596-646]
-
التدريس الفعال
فاعلية برنامج مقترح قائم علي أدوات ونظم التواصل الاجتماعي وتوظيفه في التدريس الفعال للطلاب المعلمين شعبة التربية الخاصة بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 775-830]
-
التعلم المدمج
برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الأداء التدريسى لمعلمي العلوم الشرعية فى ضوء الاحتياجات التدريسية اللازمة للأمن الفكري [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 853-907]
-
التعلم النقال
فاعلية استخدام الأجهزة الذکية عبر التعلم النقال في تنمية المواطنة الرقمية والمهارات العملية في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في محافظة أملج [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 133-180]
-
التعليم
تحديات التحول إلى التجمع الصحي في حفر الباطن [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 596-646]
-
التعليم الثانوي
تقدير الذات وعلاقته بالتنمر خلال مرحلة التعليم الثانوي لدى طلبة جامعة حائل [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 214-252]
-
التفاؤل والتشاؤم
التفاؤل والتشاؤم وعلاقته بکلٍّ من الأحداث الضاغطة وجودة الحياة لدى طالبات کلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مدينة الرياض [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 253-335]
-
التفکير
أثر تدريس العلوم باستخدام استراتيجية سوم SWOMفي إکساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 714-740]
-
التفکير الناقد
دور مقرر التفکير الناقد في تعزيز قيم الاعتدال لدى طلبة المرحلة الثانوية وفق تصورات معلميهم بتعليم جازان [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 428-484]
-
التنافر المعرفي
التنافر المعرفي وعلاقته بتنظيم الذات الأکاديمي لدى طالبات الجامعة بمصر والمملکة العربية السعودية (دراسة عبر ثقافية) [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 1-51]
-
التنمر
تقدير الذات وعلاقته بالتنمر خلال مرحلة التعليم الثانوي لدى طلبة جامعة حائل [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 214-252]
-
التواصل الاجتماعي
فاعلية برنامج مقترح قائم علي أدوات ونظم التواصل الاجتماعي وتوظيفه في التدريس الفعال للطلاب المعلمين شعبة التربية الخاصة بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 775-830]
-
الجامعات المصرية
.التحالفات الاستراتيجية الجامعية لتحقيق الميزة التنافسية بالجامعات المصرية على ضوء خبرتى الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة ماليزيا الاتحادية" دراسة مقارنة" [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 48-189]
-
الحساسية الانفعالية الإيجابية والسلبية
.الحساسية الانفعالية الإيجابية والسلبية لدى مرتفعات ومنخفضات الذكاء الاجتماعي من أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في الريف والحضر [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 190-295]
-
الذكاء الاجتماعي
.الحساسية الانفعالية الإيجابية والسلبية لدى مرتفعات ومنخفضات الذكاء الاجتماعي من أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في الريف والحضر [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 190-295]
-
الذكاء الثقافي
الاغتراب النفسي وقلق المستقبل كمتنبئين بمستوى الذكاء الثقافي لدى الطلاب الدوليين بجامعة الأزهر [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 296-391]
-
الريف والحضر
.الحساسية الانفعالية الإيجابية والسلبية لدى مرتفعات ومنخفضات الذكاء الاجتماعي من أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في الريف والحضر [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 190-295]
-
السيطرة الدماغية
فاعلية تدريس العلوم باستراتيجية قائمة على نظرية السيطرة الدماغية لهيرمان في تنمية مهارة حل المشکلات العلمية لدى تلاميذ مدارس اللغات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 688-713]
-
الشباب الجامعي
أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 96-132]
-
الصحي
تحديات التحول إلى التجمع الصحي في حفر الباطن [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 596-646]
-
الضغوط
الضغوط التي تواجهها الأم الطالبة من وجهة نظر طالبات جامعة تبوک في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 1077-1119]
-
الطلاب الدوليون
الاغتراب النفسي وقلق المستقبل كمتنبئين بمستوى الذكاء الثقافي لدى الطلاب الدوليين بجامعة الأزهر [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 296-391]
-
القصص المشتركة والموجهة
القصص المشتركة والموجهة بمنهج رياض الأطفال " 2.0 " بوزارة التربية والتعليم "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 1-47]
-
القصيدة الغزلية
حرکية القصيدة الغزلية في النقد الحديث ( مقاربة بينية ) [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 647-687]
-
القيادات المدرسية
جودة الحياة الوظيفية للقيادات المدرسية بمدينة الرياض في المملکة العربية السعودية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 401-481]
-
الكمالية العصابية
فعالية برنامج تدريبي قائم على تنمية بعض مهارات تقرير المصير في خفض الكمالية العصابية لدى الموهوبين الصم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 392-480]
-
المرحلة الـمُتَوَسِّطَة
أثر استخدام استراتيجية الـمَهَامّ الـمُجَزَّأة في تدريس اللُّغَة العَرَبِيَّة على تنمية التحصيل اللُّغَوِيّ والانهماک في التَّـعَـلُّم لدى طالبات المرحلة الـمُتَوَسِّطَة [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 336-391]
-
المعرفي
مستوى الوعي بمفاهيم الاقتصاد المعرفى ومهاراته لدى المعلمين بالمملکه العربية السعوديه [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 831-852]
-
المعلمين
مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 181-213]
-
المعلمين
مستوى الوعي بمفاهيم الاقتصاد المعرفى ومهاراته لدى المعلمين بالمملکه العربية السعوديه [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 831-852]
-
المفاهيم العلمية
أثر تدريس العلوم باستخدام استراتيجية سوم SWOMفي إکساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 714-740]
-
المهارات العملية
فاعلية استخدام الأجهزة الذکية عبر التعلم النقال في تنمية المواطنة الرقمية والمهارات العملية في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في محافظة أملج [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 133-180]
-
المهارات القيادية
فـاعلية برنامج لتنمية المهارات القيادية لدى طلاب المرحـلة الثــانوية لتحقيــق مستهــدفات استراتيجيــة منطقـــة عســـير [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 485-553]
-
المهارات المعرفية
فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض المهارات المعرفية والوعي الانفعالى لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم الانفعالية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 637-695]
-
المواطنة الرقمية
فاعلية استخدام الأجهزة الذکية عبر التعلم النقال في تنمية المواطنة الرقمية والمهارات العملية في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في محافظة أملج [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 133-180]
-
الموهوبون الصم
فعالية برنامج تدريبي قائم على تنمية بعض مهارات تقرير المصير في خفض الكمالية العصابية لدى الموهوبين الصم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 392-480]
-
الميزة التنافسية
.التحالفات الاستراتيجية الجامعية لتحقيق الميزة التنافسية بالجامعات المصرية على ضوء خبرتى الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة ماليزيا الاتحادية" دراسة مقارنة" [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 48-189]
-
النقد الحديث
حرکية القصيدة الغزلية في النقد الحديث ( مقاربة بينية ) [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 647-687]
-
الهوية الاسلامية
أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 96-132]
-
الهوية الوطنية
دور أنشطة الروضة في تعزيز الهوية الوطنية وفقاً لرؤية المملکة 2030 من وجهة نظر المعلمات [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 482-524]
-
الوطني
تحديات التحول إلى التجمع الصحي في حفر الباطن [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 596-646]
-
الوعي الانفعالى
فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض المهارات المعرفية والوعي الانفعالى لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم الانفعالية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 637-695]
-
الوعي -التنمية الاقتصادية
تصميم بيئة الکترونية تفاعلية لتنمية مفاهيم الاقتصاد الإداري والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لطالبات المعهد العالي للخدمات الادارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 392-427]
-
اوميجا (3)
تأثير تناول اوميجا (3) على سرعة الاستشفاء بعد حمل المباراة لناشئي كرة القدم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 583-615]
ب
-
برنامج تدريبي
برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الأداء التدريسى لمعلمي العلوم الشرعية فى ضوء الاحتياجات التدريسية اللازمة للأمن الفكري [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 853-907]
-
برنامج تدريبي
فعالية برنامج تدريبي قائم على تنمية بعض مهارات تقرير المصير في خفض الكمالية العصابية لدى الموهوبين الصم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 392-480]
-
بيئة التعلم التكيفية
.تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات الرقمية والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 485-582]
ت
-
تحليلات التعلم
.تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات الرقمية والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 485-582]
-
تحليل المحتوى
مدى توافر معايير معلمي الرياضيات للمرحلة المتوسطة والثانوية بمحتوى مقررات برنامج الرياضيات بجامعة بيشة [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 554-595]
-
تحليل النصوص الأدبية
إستراتيجية مقترحة قائمة على نظرية التلقي في تنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 942-1001]
-
تدريب المعلمين
فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية المعرفة بالمهارات الأساسية في القراءة لدى معلمي صعوبات التعلم واللغة العربية في المرحلة الابتدائية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 604-637]
-
تقدير الذات
تقدير الذات وعلاقته بالتنمر خلال مرحلة التعليم الثانوي لدى طلبة جامعة حائل [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 214-252]
-
تقييم
تقييم الاختبارات الإلكترونية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في المملكة العربية السعودية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 741-774]
-
تنظيم الذات الأکاديمي
التنافر المعرفي وعلاقته بتنظيم الذات الأکاديمي لدى طالبات الجامعة بمصر والمملکة العربية السعودية (دراسة عبر ثقافية) [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 1-51]
ج
-
جودة الحياة
التفاؤل والتشاؤم وعلاقته بکلٍّ من الأحداث الضاغطة وجودة الحياة لدى طالبات کلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مدينة الرياض [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 253-335]
-
جودة الحياة الوظيفية
جودة الحياة الوظيفية للقيادات المدرسية بمدينة الرياض في المملکة العربية السعودية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 401-481]
ح
-
حل المشکلات العلمية
فاعلية تدريس العلوم باستراتيجية قائمة على نظرية السيطرة الدماغية لهيرمان في تنمية مهارة حل المشکلات العلمية لدى تلاميذ مدارس اللغات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 688-713]
د
-
دراسة عبر الثقافات
التنافر المعرفي وعلاقته بتنظيم الذات الأکاديمي لدى طالبات الجامعة بمصر والمملکة العربية السعودية (دراسة عبر ثقافية) [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 1-51]
ذ
-
ذوي الإعاقة الفِکْرِيَّة
فعالية البرامج والخِدْمَات الانتقاليَّة الْمُقَدَّمَة للطلاب من ذوي الإعاقة الفِکْرِيَّة البسيطة والمتوسطة بمدينة الرياض من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 52-95]
ر
-
رؤية المملکة"2030
دور أنشطة الروضة في تعزيز الهوية الوطنية وفقاً لرؤية المملکة 2030 من وجهة نظر المعلمات [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 482-524]
ص
-
صعوبات التعلم
فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية المعرفة بالمهارات الأساسية في القراءة لدى معلمي صعوبات التعلم واللغة العربية في المرحلة الابتدائية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 604-637]
-
صعوبات التعلم غير الانفعالية
فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض المهارات المعرفية والوعي الانفعالى لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم الانفعالية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 637-695]
ط
-
طالبات جامعة تبوک
الضغوط التي تواجهها الأم الطالبة من وجهة نظر طالبات جامعة تبوک في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 1077-1119]
-
طلاب المرحـلة الثــانوية
فـاعلية برنامج لتنمية المهارات القيادية لدى طلاب المرحـلة الثــانوية لتحقيــق مستهــدفات استراتيجيــة منطقـــة عســـير [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 485-553]
-
طلبة جامعة حائل
تقدير الذات وعلاقته بالتنمر خلال مرحلة التعليم الثانوي لدى طلبة جامعة حائل [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 214-252]
ف
-
فعالية
فعالية البرامج والخِدْمَات الانتقاليَّة الْمُقَدَّمَة للطلاب من ذوي الإعاقة الفِکْرِيَّة البسيطة والمتوسطة بمدينة الرياض من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 52-95]
ق
-
قلق المستقبل
الاغتراب النفسي وقلق المستقبل كمتنبئين بمستوى الذكاء الثقافي لدى الطلاب الدوليين بجامعة الأزهر [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 296-391]
-
قواعد البيانات
.تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات الرقمية والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 485-582]
-
قيم الاعتدال
دور مقرر التفکير الناقد في تعزيز قيم الاعتدال لدى طلبة المرحلة الثانوية وفق تصورات معلميهم بتعليم جازان [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 428-484]
ل
-
لقياس والتقويم
تقييم الاختبارات الإلكترونية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في المملكة العربية السعودية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 741-774]
م
-
مدخل ٍSTEM
مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 181-213]
-
مستهــدفات استراتيجيــة منطقـــة عســـير
فـاعلية برنامج لتنمية المهارات القيادية لدى طلاب المرحـلة الثــانوية لتحقيــق مستهــدفات استراتيجيــة منطقـــة عســـير [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 485-553]
-
مشکلات
مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 181-213]
-
مطلبات الأمن الفكري
برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الأداء التدريسى لمعلمي العلوم الشرعية فى ضوء الاحتياجات التدريسية اللازمة للأمن الفكري [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 853-907]
-
معايير الرياضيات
مدى توافر معايير معلمي الرياضيات للمرحلة المتوسطة والثانوية بمحتوى مقررات برنامج الرياضيات بجامعة بيشة [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 554-595]
-
معلم الرياضيات
مدى توافر معايير معلمي الرياضيات للمرحلة المتوسطة والثانوية بمحتوى مقررات برنامج الرياضيات بجامعة بيشة [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 554-595]
-
معلمة الروضة
مدى إسهام معلمة الروضة في إکساب الأطفال المعاقين ذهنياً المهارات الحياتية بدولة الکويت [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 908-941]
-
معلمى العلوم الشرعية
برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الأداء التدريسى لمعلمي العلوم الشرعية فى ضوء الاحتياجات التدريسية اللازمة للأمن الفكري [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 853-907]
-
مفاهيم اقتصادية ادارية
تصميم بيئة الکترونية تفاعلية لتنمية مفاهيم الاقتصاد الإداري والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لطالبات المعهد العالي للخدمات الادارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 392-427]
-
مقاربة بينية
حرکية القصيدة الغزلية في النقد الحديث ( مقاربة بينية ) [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 647-687]
-
مقرر التفکير الناقد
دور مقرر التفکير الناقد في تعزيز قيم الاعتدال لدى طلبة المرحلة الثانوية وفق تصورات معلميهم بتعليم جازان [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 428-484]
-
منهج رياض الأطفال " 2.0 "
القصص المشتركة والموجهة بمنهج رياض الأطفال " 2.0 " بوزارة التربية والتعليم "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 1-47]
-
مهارات القراءة الأساسية
فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية المعرفة بالمهارات الأساسية في القراءة لدى معلمي صعوبات التعلم واللغة العربية في المرحلة الابتدائية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 604-637]
-
مهارات تقرير المصير
فعالية برنامج تدريبي قائم على تنمية بعض مهارات تقرير المصير في خفض الكمالية العصابية لدى الموهوبين الصم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 392-480]
-
مهارات حياتية
مدى إسهام معلمة الروضة في إکساب الأطفال المعاقين ذهنياً المهارات الحياتية بدولة الکويت [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 908-941]
ن
-
ناشئي كرة القدم
تأثير تناول اوميجا (3) على سرعة الاستشفاء بعد حمل المباراة لناشئي كرة القدم [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 583-615]
-
نظرية التلقين
إستراتيجية مقترحة قائمة على نظرية التلقي في تنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 942-1001]
و
-
وزارة التربية والتعليم
القصص المشتركة والموجهة بمنهج رياض الأطفال " 2.0 " بوزارة التربية والتعليم "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 87، .3، 2022، الصفحة 1-47]
-
وعي
مستوى الوعي بمفاهيم الاقتصاد المعرفى ومهاراته لدى المعلمين بالمملکه العربية السعوديه [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 831-852]
ه
-
هيرمان
فاعلية تدريس العلوم باستراتيجية قائمة على نظرية السيطرة الدماغية لهيرمان في تنمية مهارة حل المشکلات العلمية لدى تلاميذ مدارس اللغات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 688-713]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند