فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اختبار الرياضيات إستخدام طريقتَي مانتل - هانزل والانحدار اللوجستي للکشف عن الأداء التفاضُلي لفقرات اختبار في الرياضيات [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 237-262]
  • اختبار محکي بناء اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر الاختبارات والمقاييس باستخدام النموذج الآحادي المعلم (نموذج راش) لطلبة الدبلوم التربوي في کلية التربية بجامعة الطائف [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 923-954]
  • استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والعوامل الخمسة الکبرى فى الشخصية الإرجاء الفعال لدى طالبات الجامعة وعلاقته بکل من: استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والعوامل الخمسة الکبرى فى الشخصية والتحصيل الدراسى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 138-269]
  • استراتيجية (2+2) . التدريس المصغر . مهارات التدريس . دبلوم التربية العام . کلية التربية . جامعة جازن فاعلية استخدام استراتيجية (2+2) للتدريس المصغر وعلاقتها بإکساب بعض مهارات التدريس لطلاب دبلوم التربية العام بکلية التربية جامعة جازان [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 617-648]
  • استراتيجية الصف المعکوس أثر استخدام استراتيجية الصف المعکوس في التحصيل الأکاديمي والدافعية نحو تعلم مقرر الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية لدى طلاب الصف الأول المتوسط في المملکة العربية السعودية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 216-240]
  • استراتيجية تعميم الحساب توظيف استراتيجية تعميم الحساب في تعليم الجبر لتنمية التفکير الجبري والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 54-109]
  • استراتيجية (فکر – زاوج - شارک) فعالية استراتيجية (فکر- زاوج - شارک) في خفض السلوک الفوضوي والضجر الدراسي وزيادة التحصيل في العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 373-441]
  • اقتصاد المعرفة صيغـة مقترحـة لبرامـج الدراسـات العليـا في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 955-1009]
  • الااتجاهات اتجاهات طلبة جامعة البلقاء التطبيقية نحو استخدام الرزم الإحصائية SPSS في مادة مناهج البحث وأساليبه الإحصائية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 813-828]
  • الابتداء الوقف والابتداء في القرآن الکريم [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 376-408]
  • الإبداع دور إدارة المدرسة الثانوية العامة في تنمية ثقافة الإبداع لدى طلابها [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 63-84]
  • الإبداع المؤسسي الإبداع المؤسسي وتنمية المورد البشري بالمنظمات دراسة بالتطبيق على المنظمات الأهلية بالکويت [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 406-461]
  • الاتجاه فاعلية وحدة مطورة في التاريخ قائمة على التربية بالقدوة في اکساب بعض المهارات الاجتماعية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 1-58]
  • الاتجاهات المعاصرة خطة مقترحة لمواجهة الأمية الثقافية بمصر في ضوء الاتجاهات المعاصرة [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 263-313]
  • الاتجاه نحو العمل الانتاجي برنامج تدريبي قائم على تنمية بعض مهارات المستقبل لتعديل أسلوب الحياة المؤثر على اتجاه عينة من طالبات جامعة بيشة نحو العمل الإنتاجي [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 1-61]
  • الاتجاه نحو بيئة التعلم أثر نمطى التعلم المدمج الدوار (المقلوب/ المتناوب) القائم على نظام إدارة التعلم Blackboard على تنمية مهارات الحاسب الآلى والاتجاه نحو بيئة التعلم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 349-460]
  • الاحتراق الأکاديمي أنماط الکمالية الأکاديمية المميزة لطلاب الجامعة وعلاقتها بکل من: الاحتراق والصمود والتحصيل الأکاديمي [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 110-185]
  • الاحتياجات الأکاديمية الاحتياجات الأکاديمية لمعلمي التربية الخاصة في مرحلة الإعداد من وجهة نظرهم وعلاقتها باتجاهاتهم نحو المهنة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 461-487]
  • الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في ضوء معايير الجودة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1010-1051]
  • الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية والتحديات التي تواجه معلمات الرياضيات في ضوء مهارات معلمة القرن الحادي والعشرين [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 462-522]
  • الإحصاء اللابارمتري الذاکرة العاملة اللفظية وغير اللفظية وفق مقياس ستانفورد - بينية (الإصدار الخامس) لدى التلاميذ العاديين وذوي صعوبات التعلم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 241-272]
  • الاختبارات والمقاييس بناء اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر الاختبارات والمقاييس باستخدام النموذج الآحادي المعلم (نموذج راش) لطلبة الدبلوم التربوي في کلية التربية بجامعة الطائف [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 923-954]
  • الأداء التدريسى فعالية الذات والأداء التدريسي لدى المعلمين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 564-603]
  • الأداء التفاضلي المنتظم إستخدام طريقتَي مانتل - هانزل والانحدار اللوجستي للکشف عن الأداء التفاضُلي لفقرات اختبار في الرياضيات [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 237-262]
  • الأداء التفاضلي غير المنتظم إستخدام طريقتَي مانتل - هانزل والانحدار اللوجستي للکشف عن الأداء التفاضُلي لفقرات اختبار في الرياضيات [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 237-262]
  • الأداء التفاضلي للفقرة إستخدام طريقتَي مانتل - هانزل والانحدار اللوجستي للکشف عن الأداء التفاضُلي لفقرات اختبار في الرياضيات [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 237-262]
  • الإدارة الذاتية إمکانية تحقيق أبعاد التمکين الإداري بالجامعات السعودية الناشئة (الإدارة الذاتية أنموذجًا) [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 669-720]
  • الإرجاء الفعال الإرجاء الفعال لدى طالبات الجامعة وعلاقته بکل من: استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والعوامل الخمسة الکبرى فى الشخصية والتحصيل الدراسى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 138-269]
  • الاستدلال الجبرى - العبء المعرفي فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مهارات الاستدلال الجبرى وخفض العبء المعرفي لدي طلاب المرحلة الاعدادية [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 316-373]
  • الاستراتيجيات فوق المعرفية مدى توظيف مهارات التفکير فوق المعرفي في فصول التعليم المدمج لدي طلبة المرحلة المتوسطة في دولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1-39]
  • الاقتصاد المعرفى فاعلية إستراتيجية مقترحة لتدريس مادة الاقتصاد المنزلى فى ضوء الاقتصاد المعرفى لتنمية التحصيل ومهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 245-299]
  • الأمية الثقافية خطة مقترحة لمواجهة الأمية الثقافية بمصر في ضوء الاتجاهات المعاصرة [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 263-313]
  • الانحدار اللوجستي إستخدام طريقتَي مانتل - هانزل والانحدار اللوجستي للکشف عن الأداء التفاضُلي لفقرات اختبار في الرياضيات [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 237-262]
  • الاندفاع- الدافع للإنجاز- بيئات التعلم الإلکتروني أثر التفاعل بين الدعم التعليمي والأسلوب المعرفي في بيئات التعلم الإلکتروني على مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 587-616]
  • التحديات الاحتياجات التدريبية والتحديات التي تواجه معلمات الرياضيات في ضوء مهارات معلمة القرن الحادي والعشرين [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 462-522]
  • التحصيل الأکاديمي أنماط الکمالية الأکاديمية المميزة لطلاب الجامعة وعلاقتها بکل من: الاحتراق والصمود والتحصيل الأکاديمي [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 110-185]
  • التحصيل الأکاديمي أثر استخدام استراتيجية الصف المعکوس في التحصيل الأکاديمي والدافعية نحو تعلم مقرر الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية لدى طلاب الصف الأول المتوسط في المملکة العربية السعودية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 216-240]
  • التحصيل الدراسي أثر استخدام نماذج کيجن (Kagan) على التحصيل الدراسي لمقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية والدافعية نحو التعلم لدى طالبات الصف الأول المتوسط بجدة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 829-890]
  • التحصيل الدراسى الإرجاء الفعال لدى طالبات الجامعة وعلاقته بکل من: استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والعوامل الخمسة الکبرى فى الشخصية والتحصيل الدراسى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 138-269]
  • التحصيل المعرفي فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية التحصيل المعرفي والإتجاه لدي طلاب کلية التربية [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 186-236]
  • التخطيط التعليمى تطوير نظام المعلومات کأساس للتخطيط التعليمى مع التطبيق على الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 119-186]
  • التربية العقلية- الوصلية التربية العقلية رؤية معاصرة لتربية العقل البشرى [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 182-206]
  • التربية بالقدوة فاعلية وحدة مطورة في التاريخ قائمة على التربية بالقدوة في اکساب بعض المهارات الاجتماعية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 1-58]
  • التعلم التشارکى فاعلية التعلم التشارکى القائم على شبکات التواصل الإجتماعية في تنمية مهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1189-1219]
  • التعلم التعاوني فعالية استخدام التعلم التعاوني لتنمية مهارات التواصل غير اللفظي لدى التلاميذ المعاقين سمعياً فى توافقهم النفسي [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 207-247]
  • التعلم المتناوب أثر نمطى التعلم المدمج الدوار (المقلوب/ المتناوب) القائم على نظام إدارة التعلم Blackboard على تنمية مهارات الحاسب الآلى والاتجاه نحو بيئة التعلم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 349-460]
  • التعلم المدمج الدوار أثر نمطى التعلم المدمج الدوار (المقلوب/ المتناوب) القائم على نظام إدارة التعلم Blackboard على تنمية مهارات الحاسب الآلى والاتجاه نحو بيئة التعلم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 349-460]
  • التعلم المقلوب أثر نمطى التعلم المدمج الدوار (المقلوب/ المتناوب) القائم على نظام إدارة التعلم Blackboard على تنمية مهارات الحاسب الآلى والاتجاه نحو بيئة التعلم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 349-460]
  • التفاعل الاجتماعي الافتراضي نمـــــــوذج لـتوظيف الســـيناريـوهات التشـــارکية في بنــــاء التفــــاعل الاجتمـــاعي الافــــتراضي وفاعليته في تنمية التحصيل المعـرفي والدافعية للإنجاز والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب شعبة معلم الحاسب الآلي [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 1-68]
  • التفکير الجبري توظيف استراتيجية تعميم الحساب في تعليم الجبر لتنمية التفکير الجبري والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 54-109]
  • التلاميذ الصم فعالية استخدام التعلم التعاوني لتنمية مهارات التواصل غير اللفظي لدى التلاميذ المعاقين سمعياً فى توافقهم النفسي [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 207-247]
  • التلکؤ الأکاديمي التلکؤ الأکاديمي وعلاقته بکفاءة الذات الأکاديمية وقلق المستقبل المهني لدى طالبات شعبة التربية الخاصة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 355-417]
  • التمکين الإداري إمکانية تحقيق أبعاد التمکين الإداري بالجامعات السعودية الناشئة (الإدارة الذاتية أنموذجًا) [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 669-720]
  • التمکين النفسي الإسهام النسبي للتمکين النفسي والتوجه نحو الحياة والذکاءالانفعالي في الرضا الوظيفـــــي لدي عينة من معلمـي الأزهــــــر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 195-289]
  • التنمية المستدامة فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء في ضوء التنمية المستدامة لتنمية الوعى بمفاهيم النانوتکنولجى وتطبيقاته وأوجه التقدير لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 638-768]
  • التوافق النفسي فعالية استخدام التعلم التعاوني لتنمية مهارات التواصل غير اللفظي لدى التلاميذ المعاقين سمعياً فى توافقهم النفسي [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 207-247]
  • التوافق مع الحياة الجامعية الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والذکاء الانفعالي والمهارات الاجتماعية في التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلاب جامعة الأزهــــــر [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 418-491]
  • التوجه نحو الحياة الإسهام النسبي للتمکين النفسي والتوجه نحو الحياة والذکاءالانفعالي في الرضا الوظيفـــــي لدي عينة من معلمـي الأزهــــــر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 195-289]
  • الثانوية العامة دور إدارة المدرسة الثانوية العامة في تنمية ثقافة الإبداع لدى طلابها [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 63-84]
  • الثقة التنظيمية تحسين الثقة التنظيمية لدى العاملين بالمدارس الابتدائية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 556-576]
  • الجامعات الريادية نحو جامعات ريادية في مصر "رؤية مقترحة" [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 437-502]
  • الجامعات الريادية العالمية نحو جامعات ريادية في مصر "رؤية مقترحة" [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 437-502]
  • الجامعات السعودية إمکانية تحقيق أبعاد التمکين الإداري بالجامعات السعودية الناشئة (الإدارة الذاتية أنموذجًا) [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 669-720]
  • الجامعات السعودية التحديات التي تواجه القيادات الاکاديمية النسائية في الجامعات السعودية واليابانية ( دراسة مقارنة ) [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 769-814]
  • الجامعات اليابانية التحديات التي تواجه القيادات الاکاديمية النسائية في الجامعات السعودية واليابانية ( دراسة مقارنة ) [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 769-814]
  • الحس الهندسي استخدام دورة التعلم سباعية المراحل (7E's) لتنمية الحس الهندسي والکفاءة الذاتية في الهندسة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 492-555]
  • الحلقة الثانية من التعليم الأساسي فعالية استراتيجية (فکر- زاوج - شارک) في خفض السلوک الفوضوي والضجر الدراسي وزيادة التحصيل في العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 373-441]
  • الخرائط الذهنية الالکترونية فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مهارات الاستدلال الجبرى وخفض العبء المعرفي لدي طلاب المرحلة الاعدادية [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 316-373]
  • الدافعية أثر استخدام نماذج کيجن (Kagan) على التحصيل الدراسي لمقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية والدافعية نحو التعلم لدى طالبات الصف الأول المتوسط بجدة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 829-890]
  • الدافعية أثر استخدام استراتيجية الصف المعکوس في التحصيل الأکاديمي والدافعية نحو تعلم مقرر الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية لدى طلاب الصف الأول المتوسط في المملکة العربية السعودية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 216-240]
  • الدافعية للإنجاز نمـــــــوذج لـتوظيف الســـيناريـوهات التشـــارکية في بنــــاء التفــــاعل الاجتمـــاعي الافــــتراضي وفاعليته في تنمية التحصيل المعـرفي والدافعية للإنجاز والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب شعبة معلم الحاسب الآلي [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 1-68]
  • الدافعية للتعلم فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر الأحياء وإثارة الدافعية نحو التعلم لدى طلبة الصف العاشر بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 891-922]
  • الدراسات الاجتماعية أثر استخدام نماذج کيجن (Kagan) على التحصيل الدراسي لمقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية والدافعية نحو التعلم لدى طالبات الصف الأول المتوسط بجدة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 829-890]
  • الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية أثر استخدام استراتيجية الصف المعکوس في التحصيل الأکاديمي والدافعية نحو تعلم مقرر الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية لدى طلاب الصف الأول المتوسط في المملکة العربية السعودية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 216-240]
  • الدعم الفوري- الدعم المؤجل- الأسلوب المعرفي- التروي أثر التفاعل بين الدعم التعليمي والأسلوب المعرفي في بيئات التعلم الإلکتروني على مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 587-616]
  • الذاکرة العاملة فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات ماوراء الذاکرة فى تحسين أداء الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 248-293]
  • الذکاء الانفعالي الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والذکاء الانفعالي والمهارات الاجتماعية في التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلاب جامعة الأزهــــــر [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 418-491]
  • الذکاء الانفعالي الإسهام النسبي للتمکين النفسي والتوجه نحو الحياة والذکاءالانفعالي في الرضا الوظيفـــــي لدي عينة من معلمـي الأزهــــــر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 195-289]
  • الذکاء الروحي فعالية برنامج مقترح لتنمية الذکاء الروحي لدى عينة من أطفال الروضة بمنطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 40-100]
  • الرضا الوظيفي الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعلاقته بالإنتاجية العلمية. (دراسة ميدانية) [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 85-137]
  • الرضا الوظيفي الإسهام النسبي للتمکين النفسي والتوجه نحو الحياة والذکاءالانفعالي في الرضا الوظيفـــــي لدي عينة من معلمـي الأزهــــــر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 195-289]
  • الزوجات المعنفات وغير المعنفات دراسة مقارنة للعنف ضد الزوجات وعلاقته بالرضا عن الحياة الزوجية والعامة لدى الزوجات المعنفات وغير المعنفات من المعلمات بالمجتمع السعودى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 270-329]
  • السبورة التفاعلية فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر الأحياء وإثارة الدافعية نحو التعلم لدى طلبة الصف العاشر بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 891-922]
  • السلوک الفوضوي فعالية استراتيجية (فکر- زاوج - شارک) في خفض السلوک الفوضوي والضجر الدراسي وزيادة التحصيل في العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 373-441]
  • السنة النبوية الصوفية وموقفهم من السنة النبوية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 751-812]
  • السيناريوهات التشارکية نمـــــــوذج لـتوظيف الســـيناريـوهات التشـــارکية في بنــــاء التفــــاعل الاجتمـــاعي الافــــتراضي وفاعليته في تنمية التحصيل المعـرفي والدافعية للإنجاز والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب شعبة معلم الحاسب الآلي [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 1-68]
  • الشعر الصورة الفنية في شعر يحي بن الحکم الجياني المعروف بالغزال [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 255-306]
  • الصلابة النفسية أثر برنامج ارشادي لتنمية الصلابة النفسية لدى عينة من معلمات المرحلة الابتدائية بالقصيم [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1052-1086]
  • الصمود الأکاديمي أنماط الکمالية الأکاديمية المميزة لطلاب الجامعة وعلاقتها بکل من: الاحتراق والصمود والتحصيل الأکاديمي [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 110-185]
  • الصورة الصورة الفنية في شعر يحي بن الحکم الجياني المعروف بالغزال [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 255-306]
  • الصوفية الصوفية وموقفهم من السنة النبوية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 751-812]
  • الضجر الدراسي فعالية استراتيجية (فکر- زاوج - شارک) في خفض السلوک الفوضوي والضجر الدراسي وزيادة التحصيل في العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 373-441]
  • الضغوط النفسية الضغوط النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدي طالبات الجامعة المعاقات حرکياً [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 348-402]
  • العاملين بالمدارس الابتدائية تحسين الثقة التنظيمية لدى العاملين بالمدارس الابتدائية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 556-576]
  • العقل التربية العقلية رؤية معاصرة لتربية العقل البشرى [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 182-206]
  • العنف ضد الزوجات دراسة مقارنة للعنف ضد الزوجات وعلاقته بالرضا عن الحياة الزوجية والعامة لدى الزوجات المعنفات وغير المعنفات من المعلمات بالمجتمع السعودى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 270-329]
  • الغزال الصورة الفنية في شعر يحي بن الحکم الجياني المعروف بالغزال [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 255-306]
  • الفعالية الذاتية للمعلمين فعالية الذات والأداء التدريسي لدى المعلمين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 564-603]
  • الفنية الصورة الفنية في شعر يحي بن الحکم الجياني المعروف بالغزال [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 255-306]
  • القرآن الکريم الوقف والابتداء في القرآن الکريم [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 376-408]
  • القصيم فعالية برنامج مقترح لتنمية الذکاء الروحي لدى عينة من أطفال الروضة بمنطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 40-100]
  • القلق المرتفع العلاقة بين المهارات الاجتماعية ومفهوم الذات وفاعلية الذات لدى طلاب ذوى القلق المرتفع في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 409-450]
  • القياة الاکاديمية النسائية التحديات التي تواجه القيادات الاکاديمية النسائية في الجامعات السعودية واليابانية ( دراسة مقارنة ) [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 769-814]
  • الکفاءة الاجتماعية نمـــــــوذج لـتوظيف الســـيناريـوهات التشـــارکية في بنــــاء التفــــاعل الاجتمـــاعي الافــــتراضي وفاعليته في تنمية التحصيل المعـرفي والدافعية للإنجاز والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب شعبة معلم الحاسب الآلي [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 1-68]
  • الکفاءة الذاتية في الهندسة استخدام دورة التعلم سباعية المراحل (7E's) لتنمية الحس الهندسي والکفاءة الذاتية في الهندسة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 492-555]
  • الکفايات الجامعية کفايات عضو هيئة التدريس الجامعية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 101-176]
  • الکفايات المهنية والتدريسية درجة توافر الکفايات المهنية والتدريسية لدى معلمي التربية البدنية والرياضية في مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت من وجهة نظر الموجهين الفنيين ومديري المدارس [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 335-375]
  • الکيمياء فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء في ضوء التنمية المستدامة لتنمية الوعى بمفاهيم النانوتکنولجى وتطبيقاته وأوجه التقدير لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 638-768]
  • المرحلة المتوسطة العلاقة بين المهارات الاجتماعية ومفهوم الذات وفاعلية الذات لدى طلاب ذوى القلق المرتفع في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 409-450]
  • المرونة المعرفية الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والذکاء الانفعالي والمهارات الاجتماعية في التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلاب جامعة الأزهــــــر [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 418-491]
  • المعاقات حرکيا الضغوط النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدي طالبات الجامعة المعاقات حرکياً [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 348-402]
  • المعاقين بصرياً فعالية برنامج تدريبي معرفي لمواجهة مشکلات أعضاء هيئة التدريس مع الطالبات المعاقات بصرياً [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 403-436]
  • المعلمات بالمجتمع السعودى دراسة مقارنة للعنف ضد الزوجات وعلاقته بالرضا عن الحياة الزوجية والعامة لدى الزوجات المعنفات وغير المعنفات من المعلمات بالمجتمع السعودى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 270-329]
  • المعلومات تطوير نظام المعلومات کأساس للتخطيط التعليمى مع التطبيق على الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 119-186]
  • المفاهيم الکشف عن المفاهيم الهندسية البديلة لدى طلبة محافظة الکرک في المدارس الأردنية الحکومية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 330-354]
  • المفاهيم الهندسية الکشف عن المفاهيم الهندسية البديلة لدى طلبة محافظة الکرک في المدارس الأردنية الحکومية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 330-354]
  • المفاهيم الهندسية البديلة الکشف عن المفاهيم الهندسية البديلة لدى طلبة محافظة الکرک في المدارس الأردنية الحکومية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 330-354]
  • المکون اللفظي الذاکرة العاملة اللفظية وغير اللفظية وفق مقياس ستانفورد - بينية (الإصدار الخامس) لدى التلاميذ العاديين وذوي صعوبات التعلم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 241-272]
  • المکون غير اللفظي الذاکرة العاملة اللفظية وغير اللفظية وفق مقياس ستانفورد - بينية (الإصدار الخامس) لدى التلاميذ العاديين وذوي صعوبات التعلم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 241-272]
  • المملکة العربية السعودية فعالية برنامج مقترح لتنمية الذکاء الروحي لدى عينة من أطفال الروضة بمنطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 40-100]
  • المهارات الاجتماعية العلاقة بين المهارات الاجتماعية ومفهوم الذات وفاعلية الذات لدى طلاب ذوى القلق المرتفع في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 409-450]
  • المهارات الاجتماعية الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والذکاء الانفعالي والمهارات الاجتماعية في التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلاب جامعة الأزهــــــر [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 418-491]
  • المهارات الاجتماعية فاعلية وحدة مطورة في التاريخ قائمة على التربية بالقدوة في اکساب بعض المهارات الاجتماعية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 1-58]
  • المهارات فوق المعرفية مدى توظيف مهارات التفکير فوق المعرفي في فصول التعليم المدمج لدي طلبة المرحلة المتوسطة في دولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1-39]
  • الموهوبات المضطربات انفعالياً أنماط معالجة المعلومات المرتبطة بنصفى المخ الأيمن والأيسر: دراسة فارقة بين فئات متباينة من الطالبات الموهوبات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1140-1188]
  • الموهوبات ذوات صعوبات التعلم أنماط معالجة المعلومات المرتبطة بنصفى المخ الأيمن والأيسر: دراسة فارقة بين فئات متباينة من الطالبات الموهوبات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1140-1188]
  • الموهوبات مضطربى الانتباه مفرطى النشاط ADHD أنماط معالجة المعلومات المرتبطة بنصفى المخ الأيمن والأيسر: دراسة فارقة بين فئات متباينة من الطالبات الموهوبات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1140-1188]
  • النانوتکنولجى فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء في ضوء التنمية المستدامة لتنمية الوعى بمفاهيم النانوتکنولجى وتطبيقاته وأوجه التقدير لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 638-768]
  • الوقف الوقف والابتداء في القرآن الکريم [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 376-408]

ب

  • بالإنتاجية العلمية الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعلاقته بالإنتاجية العلمية. (دراسة ميدانية) [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 85-137]
  • بالرضا عن الحياة الزوجية والعامة دراسة مقارنة للعنف ضد الزوجات وعلاقته بالرضا عن الحياة الزوجية والعامة لدى الزوجات المعنفات وغير المعنفات من المعلمات بالمجتمع السعودى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 270-329]
  • بدولة الکويت العلاقة بين المهارات الاجتماعية ومفهوم الذات وفاعلية الذات لدى طلاب ذوى القلق المرتفع في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 409-450]
  • برامج الدراسات العليا صيغـة مقترحـة لبرامـج الدراسـات العليـا في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 955-1009]
  • برنامج ارشادي أثر برنامج ارشادي لتنمية الصلابة النفسية لدى عينة من معلمات المرحلة الابتدائية بالقصيم [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1052-1086]
  • برنامج التقييم الدولي للطلاب برنامج التقييم الدولي للطلاب (PISA) وإمکانية الإفادة منه في مصر دراسة تحليلية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 177-254]
  • برنامج تدريبي فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات ماوراء الذاکرة فى تحسين أداء الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 248-293]
  • برنامج تدريبي برنامج تدريبي قائم على تنمية بعض مهارات المستقبل لتعديل أسلوب الحياة المؤثر على اتجاه عينة من طالبات جامعة بيشة نحو العمل الإنتاجي [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 1-61]
  • برنامج تدريبي معرفي- مشکلات فعالية برنامج تدريبي معرفي لمواجهة مشکلات أعضاء هيئة التدريس مع الطالبات المعاقات بصرياً [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 403-436]
  • بيئة تعلًم افتراضية فاعلية استخدام بيئة تعلًم افتراضية لتنمية بعض مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 314-351]

ت

  • تحصيل الجبر توظيف استراتيجية تعميم الحساب في تعليم الجبر لتنمية التفکير الجبري والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 54-109]
  • تطوير الإدارة العامة لنظم المعلومات تطوير نظام المعلومات کأساس للتخطيط التعليمى مع التطبيق على الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 119-186]
  • تقنية الواقع المعزز فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية التحصيل المعرفي والإتجاه لدي طلاب کلية التربية [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 186-236]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية إستراتيجية مقترحة قائمة على قراءة الصورة لتنمية ثقافة المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 534-586]
  • تلاميذ المرحلة الاعدادية توظيف استراتيجية تعميم الحساب في تعليم الجبر لتنمية التفکير الجبري والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 54-109]
  • تلاميذ المرحلة الاعدادية استخدام دورة التعلم سباعية المراحل (7E's) لتنمية الحس الهندسي والکفاءة الذاتية في الهندسة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 492-555]
  • تنمية المورد البشري الإبداع المؤسسي وتنمية المورد البشري بالمنظمات دراسة بالتطبيق على المنظمات الأهلية بالکويت [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 406-461]

ث

  • ثقافة المواطنة إستراتيجية مقترحة قائمة على قراءة الصورة لتنمية ثقافة المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 534-586]

ج

  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعلاقته بالإنتاجية العلمية. (دراسة ميدانية) [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 85-137]
  • جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن صيغـة مقترحـة لبرامـج الدراسـات العليـا في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 955-1009]
  • جامعة الباحة کفايات عضو هيئة التدريس الجامعية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 101-176]
  • جدة أثر استخدام نماذج کيجن (Kagan) على التحصيل الدراسي لمقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية والدافعية نحو التعلم لدى طالبات الصف الأول المتوسط بجدة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 829-890]
  • جودة الحياة أثر أساليب التعلم وفعالية الذات الأکاديمية في جودة الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 290-347]
  • جودة الحياة الضغوط النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدي طالبات الجامعة المعاقات حرکياً [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 348-402]

ح

  • حاجات التخطيط من المعلومات تطوير نظام المعلومات کأساس للتخطيط التعليمى مع التطبيق على الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 119-186]
  • حجم التأثير الذاکرة العاملة اللفظية وغير اللفظية وفق مقياس ستانفورد - بينية (الإصدار الخامس) لدى التلاميذ العاديين وذوي صعوبات التعلم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 241-272]

د

  • دراسة ميدانية الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعلاقته بالإنتاجية العلمية. (دراسة ميدانية) [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 85-137]
  • دورة التعلم سباعية المراحل (7E'S) استخدام دورة التعلم سباعية المراحل (7E's) لتنمية الحس الهندسي والکفاءة الذاتية في الهندسة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 492-555]
  • دولة الکويت إستراتيجية مقترحة قائمة على قراءة الصورة لتنمية ثقافة المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 534-586]

ذ

ش

  • شبکات التواصل الإجتماعية فاعلية التعلم التشارکى القائم على شبکات التواصل الإجتماعية في تنمية مهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1189-1219]

ص

  • صعوبات التعلم فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات ماوراء الذاکرة فى تحسين أداء الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 248-293]
  • صيغة مقترحة صيغـة مقترحـة لبرامـج الدراسـات العليـا في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 955-1009]

ط

  • طالبات الجامعة الإرجاء الفعال لدى طالبات الجامعة وعلاقته بکل من: استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والعوامل الخمسة الکبرى فى الشخصية والتحصيل الدراسى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 138-269]
  • طالبات الصف الأول المتوسط أثر استخدام نماذج کيجن (Kagan) على التحصيل الدراسي لمقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية والدافعية نحو التعلم لدى طالبات الصف الأول المتوسط بجدة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 829-890]
  • طريقة مانتل-هانزل إستخدام طريقتَي مانتل - هانزل والانحدار اللوجستي للکشف عن الأداء التفاضُلي لفقرات اختبار في الرياضيات [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 237-262]
  • طلاب الدراسات العليا فاعلية استخدام بيئة تعلًم افتراضية لتنمية بعض مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 314-351]
  • طلاب الصف الأول الثانوى فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء في ضوء التنمية المستدامة لتنمية الوعى بمفاهيم النانوتکنولجى وتطبيقاته وأوجه التقدير لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 638-768]
  • طلاب تکنولوجيا التعليم فاعلية التعلم التشارکى القائم على شبکات التواصل الإجتماعية في تنمية مهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1189-1219]
  • طلاب جامعة الأزهر الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والذکاء الانفعالي والمهارات الاجتماعية في التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلاب جامعة الأزهــــــر [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 418-491]

ع

  • عضو هيئة التدريس کفايات عضو هيئة التدريس الجامعية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 101-176]
  • عـلاج اللغـة والکــلام خدمـة عـلاج اللغـة والکــلام لـذوي الاحتياجات الخاصـة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 649-668]

ف

  • فاعلية الذات العلاقة بين المهارات الاجتماعية ومفهوم الذات وفاعلية الذات لدى طلاب ذوى القلق المرتفع في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 409-450]
  • فاعلية - وحدة مطورة فاعلية وحدة مطورة في التاريخ قائمة على التربية بالقدوة في اکساب بعض المهارات الاجتماعية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 1-58]
  • فصول التعليم المدمج مدى توظيف مهارات التفکير فوق المعرفي في فصول التعليم المدمج لدي طلبة المرحلة المتوسطة في دولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1-39]
  • فعالية الذات الأکاديمية أثر أساليب التعلم وفعالية الذات الأکاديمية في جودة الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 290-347]

ق

  • قراءة الصورة إستراتيجية مقترحة قائمة على قراءة الصورة لتنمية ثقافة المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 534-586]
  • قلق المستقبل المهني التلکؤ الأکاديمي وعلاقته بکفاءة الذات الأکاديمية وقلق المستقبل المهني لدى طالبات شعبة التربية الخاصة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 355-417]

ک

  • کفاءة الذات الأکاديمية التلکؤ الأکاديمي وعلاقته بکفاءة الذات الأکاديمية وقلق المستقبل المهني لدى طالبات شعبة التربية الخاصة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 355-417]

ل

  • لمنظمات الأهلية بالکويت الإبداع المؤسسي وتنمية المورد البشري بالمنظمات دراسة بالتطبيق على المنظمات الأهلية بالکويت [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 406-461]

م

  • ماوراء الذاکرة فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات ماوراء الذاکرة فى تحسين أداء الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 248-293]
  • مرحلة الإعداد - الاتجاه نحو المهنة الاحتياجات الأکاديمية لمعلمي التربية الخاصة في مرحلة الإعداد من وجهة نظرهم وعلاقتها باتجاهاتهم نحو المهنة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 461-487]
  • مصر برنامج التقييم الدولي للطلاب (PISA) وإمکانية الإفادة منه في مصر دراسة تحليلية [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 177-254]
  • معايير الجودة الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في ضوء معايير الجودة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1010-1051]
  • معايير تقييم الجامعات الريادية نحو جامعات ريادية في مصر "رؤية مقترحة" [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 437-502]
  • معلمات الرياضيات الاحتياجات التدريبية والتحديات التي تواجه معلمات الرياضيات في ضوء مهارات معلمة القرن الحادي والعشرين [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 462-522]
  • معلمة صعوبات التعلم الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في ضوء معايير الجودة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1010-1051]
  • معلمى التربية البدنية درجة توافر الکفايات المهنية والتدريسية لدى معلمي التربية البدنية والرياضية في مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت من وجهة نظر الموجهين الفنيين ومديري المدارس [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 335-375]
  • معلمي التربية الخاصة الاحتياجات الأکاديمية لمعلمي التربية الخاصة في مرحلة الإعداد من وجهة نظرهم وعلاقتها باتجاهاتهم نحو المهنة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 461-487]
  • معلمى المرحلة الابتدائية فعالية الذات والأداء التدريسي لدى المعلمين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 564-603]
  • مفهوم الذات العلاقة بين المهارات الاجتماعية ومفهوم الذات وفاعلية الذات لدى طلاب ذوى القلق المرتفع في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 409-450]
  • مهارات البحث العلمي فاعلية استخدام بيئة تعلًم افتراضية لتنمية بعض مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 314-351]
  • مهارات التفکير الإبداعى فاعلية التعلم التشارکى القائم على شبکات التواصل الإجتماعية في تنمية مهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1189-1219]
  • مهارات التفکير الابداعى فاعلية إستراتيجية مقترحة لتدريس مادة الاقتصاد المنزلى فى ضوء الاقتصاد المعرفى لتنمية التحصيل ومهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 245-299]
  • مهارات التواصل غير اللفظي فعالية استخدام التعلم التعاوني لتنمية مهارات التواصل غير اللفظي لدى التلاميذ المعاقين سمعياً فى توافقهم النفسي [المجلد 72، العدد 4، 2018، الصفحة 207-247]
  • مهارات الحاسب الآلى أثر نمطى التعلم المدمج الدوار (المقلوب/ المتناوب) القائم على نظام إدارة التعلم Blackboard على تنمية مهارات الحاسب الآلى والاتجاه نحو بيئة التعلم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 349-460]
  • مهارات المستقبل - أسلوب الحياة برنامج تدريبي قائم على تنمية بعض مهارات المستقبل لتعديل أسلوب الحياة المؤثر على اتجاه عينة من طالبات جامعة بيشة نحو العمل الإنتاجي [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 1-61]
  • مهارات معلم القرن الحادي والعشرين الاحتياجات التدريبية والتحديات التي تواجه معلمات الرياضيات في ضوء مهارات معلمة القرن الحادي والعشرين [المجلد 72، العدد 2، 2018، الصفحة 462-522]

ن

  • نصفى المخ الأيمن والأيسر أنماط معالجة المعلومات المرتبطة بنصفى المخ الأيمن والأيسر: دراسة فارقة بين فئات متباينة من الطالبات الموهوبات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 1140-1188]
  • نظام المعلومات تطوير نظام المعلومات کأساس للتخطيط التعليمى مع التطبيق على الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 119-186]
  • نماذج کيجن (Kagan) أثر استخدام نماذج کيجن (Kagan) على التحصيل الدراسي لمقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية والدافعية نحو التعلم لدى طالبات الصف الأول المتوسط بجدة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 829-890]
  • نمط الشخصية A التعرف على نمط الشخصية السائد لدى الطلبة والطالبات في کليتي التربية في دولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 307-334]
  • نمط الشخصية (B) التعرف على نمط الشخصية السائد لدى الطلبة والطالبات في کليتي التربية في دولة الکويت [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 307-334]
  • نموذج راش بناء اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر الاختبارات والمقاييس باستخدام النموذج الآحادي المعلم (نموذج راش) لطلبة الدبلوم التربوي في کلية التربية بجامعة الطائف [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 923-954]

و

  • واقع الإدارة العامة لنظم المعلومات تطوير نظام المعلومات کأساس للتخطيط التعليمى مع التطبيق على الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 119-186]
  • والوطنية أثر استخدام نماذج کيجن (Kagan) على التحصيل الدراسي لمقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية والدافعية نحو التعلم لدى طالبات الصف الأول المتوسط بجدة [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 829-890]
  • وحدة إثرائية فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء في ضوء التنمية المستدامة لتنمية الوعى بمفاهيم النانوتکنولجى وتطبيقاته وأوجه التقدير لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 72، العدد 3، 2018، الصفحة 638-768]

ي

  • يحيى بن الحکم الصورة الفنية في شعر يحي بن الحکم الجياني المعروف بالغزال [المجلد 72، العدد 1، 2018، الصفحة 255-306]